| الأحد 17 نوفمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الأحد 20/أكتوبر/2019 - 08:02 م

لليوم الثاني تواليا... مرتضى منصور يواصل هجومه على قطر

مرتضي منصور رئيس
مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك المصري
arabmubasher.com/158719

لليوم الثاني على التوالي، يواصل مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، هجومه على قطر والاتحاد الإفريقي لكرة القدم بسبب إقامة كأس السوبر الإفريقي في الدوحة، بين فريق الزمالك بطل الكونفيدرالية الإفريقية، والترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا على لقب السوبر الإفريقي.

وقال مرتضى منصور، في حديثه لبرنامج "الزمالك اليوم"، إنه سيرسل خطابا رسميا للاتحاد الإفريقي لرفض لعب السوبر الإفريقي في قطر لأسباب رياضية وسياسية، مؤكداً أن الجميع بات شاهدا على فشل البطولات التي أقامتها قطر، آخرها بطولة العالم لألعاب القوى، فضلا عن الحصول على حق تنظيم مونديال 2022 بالرشوة والفساد.

وأضاف: أن "البطولة تخص قارة إفريقيا، لماذا نذهب للعب في آسيا، ما علاقة قطر بالقارة الإفريقية، لقد سبق ورفضنا لعب بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد في قطر وتم نقله للسعودية".

وتابع رئيس نادي الزمالك أنه "هل من المنطق أن أقوم بإرسال لاعبي الزمالك لقطر من أجل كأس السوبر وبعد ذلك أجدهم أسرى، كلامي موجه لبعض المنتمين لنادي الزمالك"، مشيراً إلى أن "فاطمة سامورا بعدما صدرت لنا مشكلة مباراة جينيراسيون السنغالي، الآن يتم تصدير أزمة السوبر في قطر، رد فعلي لن تتوقعيه وكذلك أحمد أحمد".

وشدد على أنه "لن أقوم بالتضحية بلاعبي الزمالك من أجل السوبر الإفريقي، لا يهمني الحديث عن الإيقاف، سأشاهد المباريات في منزلي".

وبالأمس، أعلن المستشار مرتضى منصور، رفضه خوض مباراة كأس السوبر الإفريقي في قطر تماما، للمرة الثانية، مؤكداً أنه مستعد للدخول في صراع مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قائلا: "أهلا بالمشاكل.. بس مش هروح لتميم وموزة أبدا".

وأردف أنه على استعداد لمواجهة الترجي التونسي في تونس، كونه شعب عربي شقيق، لكنه لن يرسل أبداً فريقه إلى قطر الداعمة للإرهاب والمعادية لمصر "من أجل الحصول على صفيحة"، على حد وصفه.

وندد رئيس نادي الزمالك بقرار لجنة مسابقات الاتحاد، مضيفا: "لن ألعب في قطر حتى لو كلفني الأمر الهبوط لدوري الدرجة الثالثة.. ورد فعلي على هذا الأمر سيكون غير متوقع".

وقبل أسابيع أعلن "كاف" أنه لم يتم تحديد موعد ومكان إقامة اللقاء، حيث انتشرت أنباء أن المباراة ستكون بإستاد هزاع بن زايد في الإمارات، ليخرج حينها مرتضى منصور بتصريحات للتنديد باحتمالية إقامته في الدوحة قائلا: "لو السماء انطبقت على الأرض مفيش لاعب هيروح يلعب سوبر في قطر، أنا مش هالعب في قطر".

يذكر أن نادي الزمالك فاز بالكونفيدرالية الإفريقية عن موسم 2018-2019، ولذلك من المقرر أن يخوض كأس السوبر أمام الترجي التونسي، بطل دوري أبطال إفريقيا.

بينما أعلن شيهو ديكو، عضو لجنة مسابقات الأندية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن كأس السوبر سيكون في قطر لوجود اتفاق بين كاف وقطر على استضافتهم للمباراة لمدة 3 نسخ، بدأت في الموسم الماضي.