| الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
علياء عيد
الثلاثاء 21/يناير/2020 - 02:35 م

حصري.. تفاصيل سقوط طائرة قطرية محملة بالأسلحة أثناء رحلتها إلى ليبيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
arabmubasher.com/176197

مازالت قطر ماضية في طريقها لدعم حليفها الإرهابي رجب طيب أردوغان، وتوطيد أقدامه في ليبيا بعداونه المشؤوم، ضد أشقائها العرب والآلاف من الأبرياء، وميليشيات حكومة الوفاق فايز السراج، لتزيف من أجل ذلك الحقائق والأحداث لتحسين صورتها وتجنب الإهانة.

 

طائرة قطرية تحمل أسلحة

حصري.. تفاصيل سقوط

وكشفت مصادر مطلعة، لـ  "العرب مباشر"، عن سقوط طائرة قطرية محملة بالأسلحة في السودان، والتي كانت في طريقها إلى ليبيا لدعم أردوغان، وميليشيات حكومة الوفاق الإرهابية.

وأضافت المصادر أن تلك الطائرة كانت تحمل العديد من الأسلحة القطرية المختلفة لنشر الإرهاب ونهب ليبيا، وهو ما أثار غضب النظام السوداني الذي أحبط تلك المحاولة، لذلك لجأت وسائل الإعلام في الدوحة لتزييف الأمر.

 

تزييف الجزيرة

وزعم موقع "الجزيرة" في تقريره، أحداثا أخرى، حيث نشره بعنوان: "وصول أولى شحنات منحة طبية قطرية إلى السودان"، والذي تضمن أنه وصلت إلى مطار الخرطوم الأحد الماضي، أولى طائرات الشحنة الطبية المقدمة من الهلال الأحمر القطري إلى السودان، مدعية أنها تتضمن أدوية ومواد طبية متنوعة تقدر زنتها بحوالي 70 طنا لإجمالي الدفعات الثلاث، وهو ما يخالف الواقع تماما بأن تصل حمولة الأدوية ذلك.

لم تقتصر المزاعم عند ذلك الحد، حيث نشرت أيضا أن الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم السوداني عماد أبو زيد، أعرب عن شكر وزارة الصحة السودانية لدولة قطر على دعمها الذي تقدمه للشعب السوداني، من خلال تدخلها بأزمة إقليم دارفور وعمليات إحلال السلام وتقديم المعونات.

حصري.. تفاصيل سقوط

وأدعت قطر أن ذلك يأتي ضمن تعهداتها البالغة 177.4 مليون دولار لمؤتمر المانحين الذي عقد في الدوحة في عام 2013، حيث تعهد المشاركون في المؤتمر بجمع مبلغ 4.5 مليار دولار لإعمار إقليم دارفور الواقع غربي السودان.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة، من الكشف عن تمويل قطر لتنفيذ خطة نقل جيش من المقاتلين السوريين إلى ليبيا، عبر مطار غازي عنتاب، لمنع جهود السلام والتوحيد في البلاد، وتقويض دور المجتمع الدولي، وحملت طائرة خاصة الإرهابيين من غازى عنتاب بتركيا إلى اسطنبول ثم إلى ليبيا، حيث تتوجه على شكل رحلات داخلية وهمية.

حصري.. تفاصيل سقوط

ويلعب النظام القطري دورا فاسدا، حيث لعب دوره فى إشاعة الفوضى فى دول الشرق الأوسط، ودعم وتمويل الإرهاب، لإسقاط الدول العربية، والاستيلاء على مقدراتها بمساعدة كل من تركيا وإيران.

تعتبر ليبيا إحدى الساحات التي تحاول قطر استغلالها لوضع موطئ قدم لها في إفريقيا، حيث تدعم الجماعات الإرهابية بها وعلى رأسهم "داعش" لنشر الإرهاب والفوضى والشغب بها ومنع الاستقرار فيها لزعزعة المنطقة، وتضطلع بدور ضخم لدعم ميليشيات حكومة السراج حاليا.