| الأربعاء 22 يناير 2020
رئيس التحرير
علياء عيد
الأربعاء 01/يناير/2020 - 03:25 م

الأستراليون عالقون في النيران مع بداية العام الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
arabmubasher.com/176066

بينما يحتفل الملايين حول العالم بحلول عام جديد، أجبر الآلاف من الأستراليين على اللجوء إلى الشواطئ في ظل احتراق الغابات القاتلة.

ورصدت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، تفاصيل المأساة التي قضاها الآلاف من الأستراليين والمهاجرين، على الشواطئ هربًا من الحرائق القاتلة.

سيدني تحتفل بالألعاب النارية والآلاف عالقون في الحريق

الأستراليون عالقون

فبينما كانت العاصمة سيدني تحتفل بالألعاب النارية، كان الآلاف عالقين على الشواطئ، وكلفت الحكومة السفن البحرية والطائرات العسكرية بإحضار المياه والغذاء والغاز للبلدات المنعزلة الواقعة جنوبي شرق البلاد.

 واضطر آلاف الأشخاص في مدينة مألاكوت ساحلية جنوب شرق البلاد إلى البحث عن ملجأ على الشاطئ وحتى القوارب في المياه، حيث أغلقت النيران المميتة في جميع أنحاء وجهة العطلات الشعبية لخلق مشهد مروع من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم تحت اللون الأحمر الداكن الذي سيطر على السماء.

الولايات الشرقية تستعد لموسم الحرائق وارتفاع عدد الضحايا

في الوقت الذي تهيمن فيه الحرائق على أستراليا في أحد أسوأ مواسم الحرائق فيها، يتزايد التهديد بشكل خاص هذا الأسبوع في الولايات الجنوبية الشرقية مثل فيكتوريا ونيو ساوث ويلز، حيث يعيش معظم سكان البلاد.

أكثر من مائة من حرائق الغابات التي أحرقت مساحة تقارب مساحة بلجيكا قتلت ثلاثة أشخاص على الأقل في نيو ساوث ويلز في فيكتوريا مع 4  مفقودين، حيث لقى ما لا يقل عن 12 شخصا حتفهم خلال موسم الحرائق في أستراليا حتى الآن.

الأستراليون عالقون

توفي رجل يبلغ من العمر 63 عامًا وابنه البالغ من العمر 29 عامًا في نيو ساوث ويلز أثناء محاولتهما إنقاذ منزلهما يوم الثلاثاء، حسبما أفادت هيئة الإذاعة الأسترالية، وتوفي رجل إطفاء متطوع يوم الاثنين.

وأكدت خدمة إطفاء الحرائق الريفية في نيو ساوث ويلز وقوع الوفيات الثلاثة صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي وأعربت عن "قلقها الشديد" لشخص رابع مفقود.

أستراليا وأسوأ موجة حريق في تاريخها

قال شين فيتزسيمونز، مفوض خدمات مكافحة الحرائق الريفية في نيو ساوث ويلز لصحيفة سيدني مورنينج هيرالد: "تشهد أستراليا أسوأ موسم حرائق غابات على الإطلاق، لقد رأينا ألسنة النار غير العادية بين عشية وضحاها".

وتابع "ما نحتاج إليه حقًا هو هطول أمطار مكثفة، ولكن تنبؤات الطقس لا تشير لأي شيء حتى الآن، لمواجهة الجفاف وإطفاء النيران".

الأستراليون عالقون

قال مفوض الطوارئ في فيكتوريا أندرو كريس يوم الأربعاء إن قوات الدفاع الأسترالية كانت تنقل من خلال الأصول البحرية الإمدادت الغذائية للعالقين، في مهمة إمداد تستمر أسبوعين وستطير طائرات الهليكوبتر أيضًا لإرسال المزيد من رجال الإطفاء لأن الطرق لا يمكن استخدامها.

إغلاق الطرق الرئيسية يشل أستراليا

تسببت الحرائق التي وقعت هذا الأسبوع في إغلاق الطرقات وانقطاع الهواتف المحمولة والكهرباء وتدمير المنازل، ولم تظهر عليها سوى القليل من علامات الإصلاح.

الأستراليون عالقون

الكلمات التي يبثها رجال الإطفاء والدفاع المدني في رسائلهم صعبة للغاية حيث يقولون "لقد فات الأوان على المغادرة، ابحث عن ملجأ في بنية صلبة لحماية نفسك، كن على حذرًا من خطر تساقط الأشجار والفروع".

مقاطع فيديو قاسية تدمي القلوب

شارك القسم مقطع فيديو من رجال الإطفاء في نيو ساوث ويلز وهم يسافرون وسط دخان كثيف بينما كان الجمر يضرب الزجاج الأمامي وتحيط به الشاحنة. "اشتعلت النيران بالفعل على جانبي الطريق".

وسمع آخر يقول ضعوا البطانيات على النوافذ حتى لا تلتهم النيران جوانب السيارة.

فيديو درامي آخر، يظهر الحرائق وهي تحيط برجال الإطفاء، ويحاولون الخروج من الدخان الكثيف.

الأستراليون عالقون

وكان هذا العام هو الأكثر جفافاً في أستراليا على الإطلاق، حيث أوجد ظروفًا يمكن فيها اشتعال حرائق الغابات وانتشارها بسهولة، حيث انخفض هطول الأمطار على معظم أنحاء البلاد بنسبة أقل من 40%، خلال الستة أشهر الأخيرة من العام الماضي.