| الأحد 18 نوفمبر 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
اليمن: مليشيا الحوثي الإرهابية تواصل التنكيل بالمدنيين بقصف هستيري للأحياء السكنية بالتحيتا القدس المحتلة: المستوطنون يعتدون على سيارة إسعاف بشارع الشهداء في الخليل اليمن: الجيش الوطني يُفشِل هجوما انتحاريا لمليشيا الحوثي الإرهابية ومقتل قائدهم أبوجمال المتوكل في جبهة مران اليمن: الجيش يُفشِل أكبر عملية التفاف حوثية في مران ويقتل قائدها في صعدة اليمن: طيران التحالف يشنّ غارات جوية تزامناً مع قصف مدفعي لقوات الجيش الوطني اليمني يستهدف عدة مواقع لمليشيا الحوثي في مديرية "صرواح" ولي العهد السعودي يلتقي أُسر شهداء الواجب ويوجه بتأهيل وترميم 130 مسجداً تاريخياً اليمن: طيران التحالف يشن 4 غارات جوية استهدفت مواقع مليشيا الحوثي الإرهابية غرب التحيتا والجبلية وجنوب كيلو 16 بمحافظة الحديدة اليمن: مصرع 21 من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية بينهم قيادي ميداني في معارك مع قوات الجيش الوطني في جبهة "باقم" بمحافظة صعدة بومبيو: سنواصل الحفاظ على "العلاقة الاستراتيجية المهمة" بين أميركا والسعودية دفاعات التحالف العربي تعترض صاروخين باليستيين فوق مأرب
الإثنين 28/مايو/2018 - 11:57 م
سارة فهمي
سارة فهمي

هجوم على محطة إذاعية وجامعة في نيكاراجوا وسط اندلاع الاضطرابات مجددا

هجوم على محطة إذاعية
arabmubasher.com/28696

ذكرت وسائل إعلام في نيكاراجوا، اليوم الاثنين، أن مهاجمين مجهولين أضرموا النيران في مقار إحدى المحطات الإذاعية بالعاصمة ماناجوا، بينما هاجم آخرون إحدى الجامعات وذلك في أحدث أعمال عنف تشهدها البلاد.

أفادت قناة "كانال 15" المستقلة وقناة "كنال 4" الموالية للحكومة بأن مقر محطة نويفا راديو يا، الناطقة بلسان جبهة ساندينيستا اليسارية للتحرير الوطني وينتمي إليها الرئيس دانيل أورتيجا، قد اشتعلت فيها النيران، وندد ممثل الطلاب لاريس سوليس بالهجوم، نافيا صلة الطلاب بهذا الحادث.

في الوقت نفسه، هاجم مسلحون يرتدون زيا مدنيا ويحملون متفجرات محلية الصنع جامعة الهندسة القريبة، وهي الرابعة التي احتلها الطلاب منذ بدء الاحتجاجات المناهضة للحكومة في 17 أبريل الماضي.

قالت قناة "كانال 4": "إن المهاجمين كانوا "جماعات يمينية تخريبية"، بينما قالت قناة "كانال 15" إنهم مسلحون شبه عسكريين موالين للحكومة.

وصلت شرطة مكافحة الشغب إلى الجامعة، في حين اختبأ المارة المذعورون خلف السيارات، التي كانت عالقة في ازدحام مروري، ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

لعب الطلاب دوراً رئيسياً في الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي استمرت لأكثر من شهر، واندلعت التظاهرات في البداية احتجاجا على فرض ضرائب جديدة على معاشات الشيخوخة والعجز، وزيادة مساهمات الضمان الاجتماعي؛ لكن المتظاهرين يطالبون الآن أورتيجا بالاستقالة.

تقدر لجنة الدول الأميركية لحقوق الإنسان عدد القتلى الذين سقطوا جراء أعمال العنف بحوالي 79 شخصا، ولا تعترف الحكومة سوى بسقوط 22 قتيلا.