| الثلاثاء 21 مايو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
أحدث تقييم أميركي لحادث الفجيرة في الإمارات يوجه الاتهام للحرس الثوري الإيراني بالوقوف خلف الهجوم وزير الخارجية الأميركي: سأناقش مع المشرعين في الكونغرس العدوان الإيراني غير المبرر المستمر منذ 40 عاما وزير الخارجية الأميركي: سأطلع الكونغرس على الخطوات التي سنتخذها لردع إيران وحماية مصالح الولايات المتحدة ودعم الشعب الإيراني بيان أميركي بريطاني نرويجي مشترك: عدم انتقال الحكم في السودان إلى قيادة مدنية سيجعل من الصعب على بلداننا دعم التنمية الاقتصادية في السودان بيان أميركي بريطاني نرويجي مشترك: عدم انتقال السلطة إلى حكومة مدنية في السودان سيؤدي إلى تعقيد التعامل الدولي مع الخرطوم زعيم حزب العمال البريطاني المعارض يرفض خطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي الجديدة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي الادعاء السوداني يأمر باعتقال رئيس المخابرات السابق صلاح قوش لكن حراسه حالوا دون اعتقاله غسان سلامة: نطالب جميع الأطراف الليبية بوقف إطلاق النار والعودة للحوار وزير الدفاع الأميركي بالوكالة: تحرك قواتنا أتاح درء مخاطر تهديدات إيران غسان سلامة: ندعو إلى منع التدخل الخارجي في ليبيا
الخميس 16/مايو/2019 - 07:59 م

ترامب يأمل ألا تخوض أميركا حربًا مع إيران

الرئيس الأميركي دونالد
الرئيس الأميركي دونالد ترامب
arabmubasher.com/119669

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الخميس، قبل لقائه مع الرئيس السويسري أولي ماورر الذي تلعب بلاده دور الوسيط الدبلوماسي بين البلدين، إنه يأمل ألا تكون الولايات المتحدة في طريقها لخوض حرب مع إيران.

وعندما سُئل إن كانت واشنطن ستخوض حربا مع إيران قال ترامب للصحفيين لدى استقباله ماورر في البيت الأبيض "آمل ألا يحدث ذلك".

وتصاعدت حدة التوتر في الأيام القليلة الماضية مع تزايد القلق من احتمال اندلاع حرب بين الولايات المتحدة وإيران. وفي وقت سابق هذا الأسبوع، سحبت واشنطن بعض موظفيها الدبلوماسيين من سفارتها في بغداد بعد هجمات في مطلع الأسبوع على أربع ناقلات نفط في الخليج.

وتقوم سويسرا المحايدة بدور همزة الوصل بين الولايات المتحدة وإيران منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما. ونسبت صحيفة واشنطن بوست لمسؤولين أميركيين لم تذكر أسماءهم القول مساء أمس الأربعاء إن ترامب يفضل المسار الدبلوماسي مع إيران والمحادثات المباشرة مع قادتها لكنهم يشعرون بالقلق من أن بعض مستشاريه يضغطون من أجل الحرب.

ورحبت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي اليوم الخميس بما وصفته بعدم رغبة ترامب في خوض صراع عسكري مع طهران.