| الأربعاء 24 يوليه 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
المرصد السوري: سقوط صواريخ في جنوب سوريا أُطلقت "على الأرجح" من إسرائيل التلفزيون الرسمي السوري: أنباء عن عدوان إسرائيلي على مرتفعات تل الحارة في جنوب البلاد وزارة الخارجية الفرنسية: ذكّرنا نائب وزير خارجية إيران في باريس بأن على طهران العودة للالتزام بالاتفاق النووي وزارة الخارجية الفرنسية: أبلغنا نائب وزير خارجية إيران بأن على طهران القيام بمبادرات ضرورية لبدء عملية تهدئة التوتر مسؤول بمصر للطيران: قرار الخطوط البريطانية تعليق رحلاتها للقاهرة لم يكن متوقعا بالمرة وبلا أي سبب منطقي مسؤول بمصر للطيران: مطار القاهرة آمن دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي: بريطانيا خاطبت دولا بالاتحاد للانضمام إلى مهمة بحرية بقيادة أوروبية لتأمين الملاحة عبر مضيق هرمز دبلوماسيون: المهمة قد تديرها قيادة بحرية بريطانية-فرنسية مشتركة ولن تشمل الاتحاد الأوروبي أو حلف الأطلسي أو الولايات المتحدة بشكل مباشر دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي: فرنسا والدنمارك وإيطاليا وهولندا أبدت تأييدا قويا للمهمة المحتملة القضاء الأميركي يوجه الاتهام لأربعة صينيين بمساعدة كوريا الشمالية عسكريا
الأربعاء 15/مايو/2019 - 06:21 م

الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل في السودان يعرب عن أسفه إزاء أحداث ساحة الاعتصام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
arabmubasher.com/119311

أعرب الحزب "الاتحادي الديمقراطي الأصل" عن أسفه لأحداث ساحة الاعتصام، وطالب المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير بضبط النفس.

ووفق ما أوردته شبكة الشروق السودانية اليوم الأربعاء، أعربت حركة العدل والمساواة /جناح الوحدة الوطنية/ عن أسفها أيضا للأحداث التي أدت لاستشهاد عدد من الأشخاص.

ودعا الاتحادي الأصل، في بيان، القوى السياسية للسمو فوق الصراعات من أجل فترة انتقالية يسودها السلام والحرية، كما طالب البيان بتشكيل لجنة تقصي حقائق قومية للوصول إلى الحقيقة.

وأعربت حركة العدل والمساواة /جناح الوحدة الوطنية/ عن أسفها للأحداث التي جرت مساء الاثنين بساحة الاعتصام بالقيادة العامة التي راح ضحيتها "نفر كريم من أبناء الوطن الواحد".

وحذر أمين أمانة العلاقات الخارجية والاتصال بالحركة العقيد حسن عبدالله مبروك مما أسماه بخيوط العنكبوت التي تسعى لإحداث الفتنة والتفرقة بين القوات المسلحة والدعم السريع والقوات النظامية الأخرى من جانب وبين المعتصمين بساحة القوات المسلحة من جانب آخر. ودعا إلى أخذ الحيطة واليقظة وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن وسلامة الوطن والمواطن.

وكانت قوى الحرية والتغيير المعارضة في السودان والمجلس العسكري الانتقالي قد اتفقت ليل الثلاثاء/الأربعاء على مدة الفترة الانتقالية حيث توافق الطرفان على أن تكون ثلاثة أعوام.

وأكد الاتفاق على تخصيص الستة أشهر الأولى من عمر الفترة الانتقالية لتحقيق السلام في ربوع السودان.

وأعلن المجلس العسكري تشكيل لجنة تحقيق حول الأحداث التي وقعت أمس الأول الاثنين بمقر الاعتصام وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المعتصمين وأفراد من الجيش وقوات الدعم السريع. وقال العطار إن لجنة التحقيق باشرت أعمالها للوصول لمرتكبي الأحداث.

وفِي السياق، قال عضو لجنة التفاوض بقوى إعلان الحرية والتغيير عباس مدني إن اتفاقا تم مع المجلس العسكري على تكوين لجنة مشتركة للتصدي لمحاولات التعرض للمعتصمين بجانب لجنة أخرى لمتابعة سير التحقيق.