| الخميس 23 مايو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
اشتباكات بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي جنوب الفاخر وسائل إعلام سورية: إسقاط طائرة من دون طيار محملة بالمتفجرات قرب مطار حماة الأمم المتحدة تعلن استقالة مبعوثها إلى الصحراء الغربية لدواعٍ صحية مسؤولان أميركيان: البنتاجون يدرس طلبا لإرسال 5000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط وسط التوتر مع إيران بيان للسفارة السعودية بواشنطن: دفاعاتنا اعترضت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين فوق محافظة نجران المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: عمليات التحالف العربي تتوافق مع القانون الدولي الإنساني المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: قمنا بتكثيف عمليات المراقبة على نقاط تهريب الأسلحة لميليشيا الحوثي منصور المنصور: التحالف قصف زوارق في 2017 تبين أنها كانت تنقل أسلحة للحوثيين المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: قوات التحالف العربي ملتزمة بقواعد الاشتباك المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: ملتزمون بمبدأ الشفافية والحياد
الأربعاء 15/مايو/2019 - 06:17 م

بوتين يطالب أميركا بإصدار قرار بشأن مستقبل معاهدة "ستارت الجديدة"

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
arabmubasher.com/119310

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الولايات المتحدة بإصدار قرار بشأن مستقبل معاهدة "ستارت الجديدة" للحد من الأسلحة الهجومية النووية.

وفي أعقاب لقاء مع الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلن، قال بوتين في منتجع سوتشي الروسي اليوم الأربعاء إن هذه الاتفاقية ستنتهي في 2021 "ويجب علينا أن نفكر فيما ينبغي أن نفعله، هل نمددها أم لا نمددها"، ولفت إلى الحاجة إلى إجراء محادثات شاملة مع الولايات المتحدة في حال كانت هناك رغبة في تمديد المعاهدة التي تم إبرامها في 2010.

وتنص المعاهدة على تقليص الترسانات النووية لدى كل جانب إلى 800 منصة إطلاق صواريخ و1550 رأسا حربيا نوويا، وتنتهي المعاهدة في 2021 لكن من الممكن تمديدها.

وأشار خبراء عسكريون إلى ضغط عنصر الوقت لأن الولايات المتحدة ستشهد في العام المقبل الانتخابات الرئاسية ما سيجعلها تنشغل بالشأن السياسي الداخلي. وكانت روسيا أبدت مرارا رغبتها في تمديد المعاهدة.

كان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أعلن أمس الثلاثاء في سوتشي بعد لقاء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف أن من الممكن تمديد المعاهدة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة أعلنت في شهر شباط/فبراير انسحابها من معاهدة القوات النووية قصيرة ومتوسطة المدى، وردت روسيا بتعليق مشاركتها في المعاهدة.