| الخميس 23 مايو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
اشتباكات بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي جنوب الفاخر وسائل إعلام سورية: إسقاط طائرة من دون طيار محملة بالمتفجرات قرب مطار حماة الأمم المتحدة تعلن استقالة مبعوثها إلى الصحراء الغربية لدواعٍ صحية مسؤولان أميركيان: البنتاجون يدرس طلبا لإرسال 5000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط وسط التوتر مع إيران بيان للسفارة السعودية بواشنطن: دفاعاتنا اعترضت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين فوق محافظة نجران المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: عمليات التحالف العربي تتوافق مع القانون الدولي الإنساني المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: قمنا بتكثيف عمليات المراقبة على نقاط تهريب الأسلحة لميليشيا الحوثي منصور المنصور: التحالف قصف زوارق في 2017 تبين أنها كانت تنقل أسلحة للحوثيين المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: قوات التحالف العربي ملتزمة بقواعد الاشتباك المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: ملتزمون بمبدأ الشفافية والحياد
الأربعاء 15/مايو/2019 - 04:36 م

غريفث: اليمن لا يزال على مفترق طرق بين الحرب والسلام

غريفث: اليمن لا يزال
arabmubasher.com/119271

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتين غريفثس، تمسكه بالحل السياسي الشامل في اليمن، معتبرًا أن "اليمن لا يزال على مفترق طرق بين الحرب والسلام".

ودعا غريفثس، خلال جلسة لمجلس الأمن حول اليمن، "الطرفين باليمن للعمل على تنفيذ المرحلة الثانية بالحديدة"، معتبرًا أنه "يجب اتباع عملية الانتشار بالحديدة بخطوات لاحقة من الطرفين".

وتحدث غرفيثس عن "تقدم في تنفيذ اتفاق الحديدة"، معتبرًا أن " ميليشيا الحوثى امتثلوا للانسحاب من الحديدة". واعتبر غريفثس أن "خطوة إعادة الانتشار في الحديدة مهمة ويجب البناء عليها من الطرفين".

في سياق متصل، أكد المبعوث استعداد الأمم المتحدة لتحسين وتطوير ميناء الحديدة، مؤكدًا أنه ابتداء من السبت المقبل سيتم توظيف أكثر من 4000 شخص للعمل بالحديدة. كما شدد على أهمية المناقشات الدائرة في عمّان حاليًا بشأن عائدات موانئ الحديدة.