| الأربعاء 24 يوليه 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
التلفزيون السوري: أنباء عن هجوم إسرائيلي على جنوب البلاد المرصد السوري: سقوط صواريخ في جنوب سوريا أُطلقت "على الأرجح" من إسرائيل التلفزيون الرسمي السوري: أنباء عن عدوان إسرائيلي على مرتفعات تل الحارة في جنوب البلاد وزارة الخارجية الفرنسية: ذكّرنا نائب وزير خارجية إيران في باريس بأن على طهران العودة للالتزام بالاتفاق النووي وزارة الخارجية الفرنسية: أبلغنا نائب وزير خارجية إيران بأن على طهران القيام بمبادرات ضرورية لبدء عملية تهدئة التوتر مسؤول بمصر للطيران: قرار الخطوط البريطانية تعليق رحلاتها للقاهرة لم يكن متوقعا بالمرة وبلا أي سبب منطقي مسؤول بمصر للطيران: مطار القاهرة آمن دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي: بريطانيا خاطبت دولا بالاتحاد للانضمام إلى مهمة بحرية بقيادة أوروبية لتأمين الملاحة عبر مضيق هرمز دبلوماسيون: المهمة قد تديرها قيادة بحرية بريطانية-فرنسية مشتركة ولن تشمل الاتحاد الأوروبي أو حلف الأطلسي أو الولايات المتحدة بشكل مباشر دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي: فرنسا والدنمارك وإيطاليا وهولندا أبدت تأييدا قويا للمهمة المحتملة
الأربعاء 15/مايو/2019 - 04:36 م

غريفث: اليمن لا يزال على مفترق طرق بين الحرب والسلام

غريفث: اليمن لا يزال
arabmubasher.com/119271

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتين غريفثس، تمسكه بالحل السياسي الشامل في اليمن، معتبرًا أن "اليمن لا يزال على مفترق طرق بين الحرب والسلام".

ودعا غريفثس، خلال جلسة لمجلس الأمن حول اليمن، "الطرفين باليمن للعمل على تنفيذ المرحلة الثانية بالحديدة"، معتبرًا أنه "يجب اتباع عملية الانتشار بالحديدة بخطوات لاحقة من الطرفين".

وتحدث غرفيثس عن "تقدم في تنفيذ اتفاق الحديدة"، معتبرًا أن " ميليشيا الحوثى امتثلوا للانسحاب من الحديدة". واعتبر غريفثس أن "خطوة إعادة الانتشار في الحديدة مهمة ويجب البناء عليها من الطرفين".

في سياق متصل، أكد المبعوث استعداد الأمم المتحدة لتحسين وتطوير ميناء الحديدة، مؤكدًا أنه ابتداء من السبت المقبل سيتم توظيف أكثر من 4000 شخص للعمل بالحديدة. كما شدد على أهمية المناقشات الدائرة في عمّان حاليًا بشأن عائدات موانئ الحديدة.