| الخميس 23 مايو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
اشتباكات بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي جنوب الفاخر وسائل إعلام سورية: إسقاط طائرة من دون طيار محملة بالمتفجرات قرب مطار حماة الأمم المتحدة تعلن استقالة مبعوثها إلى الصحراء الغربية لدواعٍ صحية مسؤولان أميركيان: البنتاجون يدرس طلبا لإرسال 5000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط وسط التوتر مع إيران بيان للسفارة السعودية بواشنطن: دفاعاتنا اعترضت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين فوق محافظة نجران المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: عمليات التحالف العربي تتوافق مع القانون الدولي الإنساني المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: قمنا بتكثيف عمليات المراقبة على نقاط تهريب الأسلحة لميليشيا الحوثي منصور المنصور: التحالف قصف زوارق في 2017 تبين أنها كانت تنقل أسلحة للحوثيين المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: قوات التحالف العربي ملتزمة بقواعد الاشتباك المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: ملتزمون بمبدأ الشفافية والحياد
الأربعاء 15/مايو/2019 - 01:11 م

بن علي في رسالة بوسائل الإعلام التونسية : "تأكدوا أني عائد"

بن علي في رسالة بوسائل
arabmubasher.com/119202

انتشرت بوسائل الإعلام التونسية اليوم الأربعاء رسالة من الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي. 

ونشر المحامي منير بن صالحة، الذي عرف بدفاعه عن الرئيس السابق، رسالة على الصفحة الخاصة بمكتب المحاماة الذي يتبعه ويحمل اسمه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال إنها موجهة من الرئيس الأسبق الى الرأي العام بتاريخ اليوم 15 مايو الجاري.

وقال المحامي منير بن صالحة:"نشرت الرسالة كما هي وكما طلب مني الرئيس الأسبق بصفتي محاميه، اختار أن ينشرها بصفة رسمية عن طريق محاميه ".

يأتي نشر الرسالة على نطاق واسع على مواقع وسائل الاعلام التونسية بشبكة الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي إثر تواتر اسم بن علي بوسائل الاعلام ولدى سياسيين بشأن أوضاعه الصحية ومسائل أخرى.

وأوضح بن صالحة:"من حقه ( بن علي ) أن يرد بصفة رسمية عن طريق محام". وكتب بن علي في الرسالة التي نسبت إليه "أرفض رفضا تاما أن يتحول شخصي إلى موضوع للتوظيف والاستثمار السياسي".

وتابع في الرسالة:"الحمد الله الذي من علينا بموفور صحة وسلامة وعافية أتمناها بل وأكثر منها لكل التونسيات والتونسيين، وأنا استغرب مما روجه البعض من أخبار تفيد بغير ذلك ما خلف الاستياء لدينا ولدى عائلتي".

لكن أبرز ما جاء في الرسالة هو تعهد الرئيس السابق بالعودة إلى تونس التي غادرها اثر انتفاضة شعبية أنهت 23 عاما من حكمه الممتد منذ 1987 وحتى.2011

وكتب بن علي "تأكدوا إني عائد بحول الله... وكل رمضان وأنتم بخير".

وقال المحامي إن تأويل هذا التأكيد يعود إلى الرئيس الأسبق، مضيفا "ليس لدي تفسير لهذا".

وهذا أول خطاب مكتوب يتوجه به بن علي بشكل مباشر إلى التونسيين منذ مغادرته البلاد 

وحث بن علي التونسيين في رسالته على انقاذ البلاد من وضعها الاقتصادي ودعا القائمين على الحكم إلى "تجاوز الاوضاع الاستثنائية التي يمر بها الوطن"، مضيفا "لقد أخذت فرصتي في تحمل مسؤوليتي الوطنية في قيادة تونس وسنكون في حضرة الله ثم التاريخ ليحكم بما لنا وبما علينا".