| الأربعاء 24 يوليه 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
التلفزيون السوري: أنباء عن هجوم إسرائيلي على جنوب البلاد المرصد السوري: سقوط صواريخ في جنوب سوريا أُطلقت "على الأرجح" من إسرائيل التلفزيون الرسمي السوري: أنباء عن عدوان إسرائيلي على مرتفعات تل الحارة في جنوب البلاد وزارة الخارجية الفرنسية: ذكّرنا نائب وزير خارجية إيران في باريس بأن على طهران العودة للالتزام بالاتفاق النووي وزارة الخارجية الفرنسية: أبلغنا نائب وزير خارجية إيران بأن على طهران القيام بمبادرات ضرورية لبدء عملية تهدئة التوتر مسؤول بمصر للطيران: قرار الخطوط البريطانية تعليق رحلاتها للقاهرة لم يكن متوقعا بالمرة وبلا أي سبب منطقي مسؤول بمصر للطيران: مطار القاهرة آمن دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي: بريطانيا خاطبت دولا بالاتحاد للانضمام إلى مهمة بحرية بقيادة أوروبية لتأمين الملاحة عبر مضيق هرمز دبلوماسيون: المهمة قد تديرها قيادة بحرية بريطانية-فرنسية مشتركة ولن تشمل الاتحاد الأوروبي أو حلف الأطلسي أو الولايات المتحدة بشكل مباشر دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي: فرنسا والدنمارك وإيطاليا وهولندا أبدت تأييدا قويا للمهمة المحتملة
الخميس 16/مايو/2019 - 05:32 م

ماي توافق على جدول زمني لرحيلها بعد محاولة رابعة في البرلمان لإقرار اتفاق الخروج

رئيسة وزراء بريطانيا
رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي
arabmubasher.com/119626

قال رئيس لجنة حزب المحافظين في البرلمان البريطاني اليوم الخميس: إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستحدد جدولا زمنيا لرحيلها عن منصبها في أوائل يونيو حزيران بعد أحدث محاولة لطرح اتفاق الخروج الذي توصلت إليه مع الاتحاد الأوروبي على البرلمان للتصديق عليه.

ووعدت ماي بالتنحي بعد موافقة النواب على اتفاق الانسحاب من التكتل لكنها تعرضت لضغوط متزايدة من كثيرين من حزبها لتحديد موعد واضح لاستقالتها حتى في حالة رفض البرلمان للاتفاق للمرة الرابعة.

وقالت الحكومة إن النواب سيناقشون ويصوتون على التشريع المطلوب لتفعيل اتفاق الخروج في الأسبوع الذي يبدأ في الثالث من يونيو حزيران.

وقال رئيس لجنة 1922 في البرلمان جراهام برادي في بيان بعد اجتماع عقده مع ماي "اتفقنا أننا سنلتقي بعد القراءة الثانية للتشريع للاتفاق على جدول زمني لانتخاب زعيم جديد لحزب المحافظين".

ونجت ماي من اقتراع بحجب الثقة في ديسمبر كانون الأول ووفقا لقواعد الحزب الحالية لا يمكن إعادة الكرة قبل مرور عام. ويسعى البعض في اللجنة لتغيير تلك القواعد لمحاولة إجبارها على التنحي في موعد قبل ذلك.