| الخميس 12 ديسمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 02:55 م

إيران تعترف بقتل المتظاهرين في 8 مدن

إيران تعترف بقتل
arabmubasher.com/170555

أكد التلفزيون الحكومي الإيراني، أن قتل المتظاهرين الذين قُتلوا في 8 مدن على الأقل في موجة الاحتجاجات الأخيرة، تم بإطلاق النار عليهم من قِبل قوات الأمن.

وذكر التلفزيون نقلًا عن مسؤولين أمنيين، أنه ”جرى إطلاق النار على المتظاهرين في 8 مدن على الأقل، خصوصًا في مدينة ماهشهر (معشور) التابعة لمحافظة خوزستان العربية جنوب إيران”.

وأكد التلفزيون في تقرير له أن عددًا من المتظاهرين قُتلوا في مدينة ”صدرا“ التابعة لمحافظة شيراز جنوب إيران من خلال إطلاق النار الحي من قبل رجال الأمن.

وأضاف أن ”عددًا من المتظاهرين تعرضوا لإطلاق نار في مدينة سيرجان التابعة لمحافظة كرمان جنوب البلاد، من قبل قوات الأمن“، مشيرًا إلى أن ”إطلاق النار على المتظاهرين جرى في العديد من مقاطعات طهران ومنها (قدس، شهريار، وملارد)، كما تم إطلاق النار على المتظاهرين في محافظة البرز شمال إيران“.

وزعم التقرير الذي بثه التلفزيون الحكومي أن ”عددًا من المحتجين لقوا حتفهم في عمليات إطلاق نار مشتبه بها“، كما أكد التلفزيون الإيراني في تقريره الهجوم على متظاهرين في معشور، لكنه قال أيضًا ”إن المتظاهرين كانوا مسلحين“.

وادعى قائد قوات الشرطة في مدينة معشور، رضا بابي، أن ”مجموعات مناهضة للثورة الإيرانية كانت تختبئ بين المتظاهرين، وقامت بإطلاق النار على قوات الأمن“.

وفي تقرير بث على التلفزيون الإيراني، تم قطع تصريحات بابي مرارًا وتكرارًا.