| الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
أردوغان يعرب عن استعداد تركيا إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا في حال طلبت حكومة الوفاق ذلك العراق: محتجون يقطعون الطريق الرابط بين بغداد ومحافظة كربلاء لبنان: قوات مكافحة الشغب والشرطة اللبنانية تمنع عشرات المحتجين من قطع جسر الرينغ في وسط بيروت بعد تجمعهم في تلك المنطقة العراق: مواجهات بين متظاهرين والقوات الأمنية العراقية في مدينة أم قصر بمحافظة البصرة اشتباكات بين قوات الأمن العراقية ومتظاهرين يحاولون اقتحام مبنى الحكومة المحلية ومجلس المحافظة وسط مدينة كربلاء قيادة شرطة كربلاء تعلن تشكيل فريق تحقيق من كبار الضباط لكشف ملابسات حادثة اغتيال الناشط فاهم الطائي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان: الطرح العام لشركة أرامكو يعتبر خطوة كبيرة وداعمة في تعزيز دور ومشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد ولي العهد السعودي: الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تم تطبيقها خلال الثلاث سنوات الماضية بدأت تؤتي آثارها الإيجابية على الأداء المالي والاقتصادي للمملكة بدء قمة باريس بين بوتين وماكرون وميركل وزيلينسكي لبحث ملف أوكرانيا المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية: حصر تكليف الحشد بمهام أمنية بالقائد العام فقط
السبت 16/نوفمبر/2019 - 10:46 م

السفارة الأميركية في لبنان تعلن دعمها التظاهرات الاحتجاجية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
arabmubasher.com/166182

أعلنت السفارة الأميركية في بيروت السبت دعمها التظاهرات الاحتجاجية التي يشهدها لبنان منذ شهر ضد السلطة الحاكمة المتهمة بالفساد.

وقالت السفارة في تغريدة "ندعم الشعب اللبناني في تظاهراته السلمية وتعبيره عن الوحدة الوطنية".

ويشهد لبنان منذ السابع عشر من تشرين الأول/ أكتوبر احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد جميع مكونات الطبقة السياسية المتهمة بالفساد والعجز عن معالجة الأزمة الاقتصادية المتفاقمة.

ودفع هذا الحراك رئيس الوزراء سعد الحريري إلى الاستقالة في 29 تشرين الأول/ أكتوبر، ولم تؤد المشاورات السياسية حتى الآن إلى تشكيل حكومة جديدة.

ويتوقع أن يشهد الأحد تظاهرات كبيرة في مدن لبنانية عدة لمزيد من الضغط على السياسيين.

والسبت، جالت حافلة سميت "بوسطة الثورة" المناطق اللبنانية من الشمال إلى الجنوب. وانطلقت من عكار شمالا ووصلت مساء إلى مدينة صيدا جنوبا.

وأكد المتظاهرون الذين شاركوا في هذه المبادرة أنها تهدف إلى كسر الحواجز الجغرافية والطائفية بين اللبنانيين وتجاوز آثار الحرب الأهلية (1975-1990).