| الأربعاء 20 نوفمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
مصادر سورية: مقتل 11 بينهم 7 إيرانيين في ضربات إسرائيلية على مواقع عسكرية في دمشق وريفها السلطات اللبنانية تطلق سراح 12 شابا اعتقلتهم أمس في ساحة رياض الصلح وسط بيروت إعلام رسمي: مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرون في هجوم الاحتلال الإسرائيلي على دمشق بكين تستدعي دبلوماسيا أميركيا بعد تبني مجلس الشيوخ نصا يدعم متظاهري هونج كونج مقتل جنديين أمريكيين في تحطم طائرة هليكوبتر بأفغانستان دوي انفجارات جنوب غرب العاصمة السورية والدفاعات الجوية تطلق عشرات المضادات رويترز: ميليشيا الحوثيون في اليمن يفرجون عن مواطنين اثنين من كوريا الجنوبية الإمارات تدين اختطاف ميليشيا الحوثي للقاطرة البحرية رابغ-3 التي تعرضت لعملية سطو مسلح جنوب البحر الأحمر مقتل مدير استخبارات "أفواج صلاح الدين" التابعة لوزارة الداخلية العراقية خلال عملية أمنية ضد عناصر داعش في المحافظة مجلس النواب العراقي يُصوت على مقترح قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة العراقية
الأحد 20/أكتوبر/2019 - 07:29 م

هجمات بالفسفور وصرخات الأطفال.. عار يلاحق أردوغان

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
arabmubasher.com/158713

ما زالت الفظائع التي ارتكبها قوات الجيش التركي في سوريا تحاصر رجب طيب أردوغان بعدما استخدم جيش الاحتلال التركي أسلحة غير تقليدية؛ ما يعزز الشكوك حول استخدام تركيا الفسفور الأبيض في هجومها على شمال شرقي سوريا.

ويتلقى المدنيون حاليا العلاج في مشفى الشعب في مدينة الحسكة، بإقليم الجزيرة شمال وشرق سوريا فيما تلاحق صرخات الأطفال أردوغان في كل مكان بعد جرائمه المتتالية في الأراضي السورية.

أسلحة محرمة

وانتهك أردوغان كل الحقوق الإنسانية بضرب المدنيين بأسلحة محرمة دوليا في شمال سوريا، حيث أحدث فيديو لطفل كردي احترق جسده بمادة الفسفور الأبيض صدمة واسعة في مختلف أنحاء العالم، وصرخة مدوية لما يحدث من انتهاكات ضد الأكراد والشعب السوري، حيث أصيب الطفل ضحية أردوغان خلال قصف السفاح وقواته التركية لمدينة رأس العين شمال سوريا.

وظهر الطفل الكردي 13 عاما ويدعى محمد حميد وهو يصرخ من الألم مناديا على أبويه فيما تغطي حروق الفسفور الأبيض كامل جسده الذي ظهر محترقا بشدة.

وشعر الطفل بالصدمة والألم بسبب امتداد الحروق الشديدة بكامل جسمه عاجزا عن تحريك ذراعيه وهو ينادي على أمه وأبيه في صراخ مذعور شديد التألم والذهول.

فيما ظهر جسد الطفل الكردي المحروق بالفسفور الأبيض الذي قصفته تركيا خلال الاعتداء على منطقة رأس العين منتشرا على جسده بألوان الأحمر القرميدي والأصفر والأبيض الشاحب الذي تخلله لون وردي مما تحت الجلد الذي فلقته الحروق الشديدة الفسفورية.

انتهاكات دولية

وأكدت وسائل الإعلام العالمية أن صور وفيديوهات الطفل الكردي المحروق دليل على انتهاكات تركيا واستخدامها أسلحة محرمة ضد الأكراد.

وكانت الحروق التي أصابت محمد حميد خير دليل والذي حضر إلى مستشفى السوري الكردي في تل تمر كافية لجعل الطاقم الطبي يتصلب فزعا مما شاهده حيث تعرض الطفل لحروق مروعة بعد غارة جوية تركية على بلدته فجر الخميس.

وتعد حالة الطفل محمد دليلا إضافيا على مجموعة من الأدلة التي تؤكد أن تركيا العضو في حلف الناتو تستخدم الفسفور الأبيض ضد المدنيين الأكراد في هجومها الذي استمر 8 أيام على شمال سوريا.

وكانت مجلة الفورن بوليسي الأميركية أكدت استعمال أنقرة للفسفور الأبيض في قصفها الفصائل الكردية السورية، وذكرت في تقرير الخميس أن الصورة التي أرسلتها أطراف كردية سورية إلى مسؤولين في الخارجية الأميركية تظهر أطفالا من رأس العين مصابين بحروق كيماوية شديدة تتطابق مع الحروق التي يتسبب بها الفسفور الأبيض.

الدعم القطري

وما زال تميم بن حمد أمير دولة قطر يدعم رجب طيب أردوغان في عدوانه على الأراضي السورية وذلك بعد رفض إعلان الإدانة بتلك العلميات العسكرية خلال الاجتماع الطارئ لجامعة الدول العربية الذي عقد على مستوى وزراء الخارجية وعقد مؤخرا في القاهرة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن، في 9 أكتوبر الجاري، بدء عملية عسكرية ضد القوات الكردية في شمال شرقي سوريا، وهو ما اعتبره المجتمع الدولي عدوانا وانتهاكا لسيادة البلد الذي يعاني ويلات الحرب منذ سنوات.