| السبت 17 أغسطس 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
التحالف العربي: نثمن استجابة الشرعية لدعوات السعودية والإمارات لضبط النفس والتقيد بوقف إطلاق النار وتغليب مصالح الشعب اليمني التحالف العربي يدعو إلى استمرار التهدئة والوقوف يدا واحدة ضد الانقلاب الحوثي والمشروع الإيراني تسليم المواقع التي انسحبت منها قوات الانتقالي إلى ألوية حماية الرئاسة انسحاب قوات المجلس الانتقالي من مستشفى عدن والبنك المركزي ومقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء التحالف العربي: وحدات الانتقالي وقوات الحزام الأمني في عدن تستجيب لدعوة التحالف وتبدأ بالانسحاب وثيقة قضائية: أميركا تصدر أمرا لاحتجاز ناقلة النفط الإيرانية في جبل طارق فيتش: خفض التصنيف الائتماني للأرجنتين يعكس تدهورا متوقعا في بيئة الاقتصاد الكلي بما يزيد احتمالات تخلف عن سداد الدين السيادي فيتش تتوقع أن يستقر النمو في الأرجنتين في 2020 لكنها ترى درجة عالية من عدم اليقين بالنظر إلى عدم وضوح السياسات الاقتصادية بعد الانتخابات فيتش تتوقع أن ينكمش اقتصاد الأرجنتين بنسبة 2.5% في 2019 انخفاضا من توقع سابق قدره 1.7% فيتش: ضغوط التمويل للأرجنتين قد تتصاعد بدءا من 2020 عندما ينتهي صندوق النقد الدولي من صرف شرائح قرض
الأربعاء 22/مايو/2019 - 04:34 ص

اليمن: مصرع وإصابة العشرات من ميلشيا الحوثيين وبينهم قيادات في جبهات قتال متعددة

اليمن: مصرع وإصابة
arabmubasher.com/120979

كشف الجيش اليمني، فجر اليوم الأربعاء، عن مصرع اثنين من القيادات الميدانية البارزة التابعة لميليشيات الحوثي الإنقلابية، وذلك إثر معارك قتالية جرت شمال محافظة الضالع وسط اليمن.

وأورد الموقع الرسمي للجيش اليمني "سبتمبر نت": "أن أحد القياديين يُدعى (ابن حسين بدرالدين الحوثي)، بينما القيادي الثاني يُدعى (الشرفي) ويكنى بـ (أبو حرب)".

ووفقاً لموقع الجيش، فإن "الصريعان، يعتبران من أهم القيادات الميدانية التابعة لميليشيات الحوثي، المتواجدة في الأطراف الشمالية لمدينة الضالع".

فيما لقي 6 من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم، وجرح 9 آخرون، بنيران قوات الجيش اليمني، في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وأشار موقع "سبتمبر نت" إلى أن "قوات الجيش الوطني نصبت كميناً محكماً لعناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع قوات الجيش، في جبل القرحا بمديرية ناطع بالبيضاء".

وأضاف الموقع، أن "قوات الجيش نفذت الكمين بعد عملية رصد لعناصر الميليشيات، وخلّف الكمين مقتل 6 من العناصر المتمردة، وجرح 9 آخرين".

وفي السياق ذاته، نفذت وحدات من قوات الجيش اليمني عملية نوعية هجومية ضد تحصينات ميليشيات الحوثي الانقلابية، في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة أقصى شمال البلاد.

وأكد "سبتمبر نت" على أن "العملية أسفرت عن مصرع وجرح العديد من عناصر الميليشيات الانقلابية"، لافتا إلى أنه "خلال اليومين الماضيين، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية عدة، على مواقع وتحركات ميليشيات الحوثي الانقلابية، في المنطقة ذاتها من المديرية، حيث أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات، بالإضافة إلى تدمير آليات ومعدات وأطقم عسكرية".