| الخميس 23 مايو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
اشتباكات بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي جنوب الفاخر وسائل إعلام سورية: إسقاط طائرة من دون طيار محملة بالمتفجرات قرب مطار حماة الأمم المتحدة تعلن استقالة مبعوثها إلى الصحراء الغربية لدواعٍ صحية مسؤولان أميركيان: البنتاجون يدرس طلبا لإرسال 5000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط وسط التوتر مع إيران بيان للسفارة السعودية بواشنطن: دفاعاتنا اعترضت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين فوق محافظة نجران المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: عمليات التحالف العربي تتوافق مع القانون الدولي الإنساني المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: قمنا بتكثيف عمليات المراقبة على نقاط تهريب الأسلحة لميليشيا الحوثي منصور المنصور: التحالف قصف زوارق في 2017 تبين أنها كانت تنقل أسلحة للحوثيين المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: قوات التحالف العربي ملتزمة بقواعد الاشتباك المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: ملتزمون بمبدأ الشفافية والحياد
الأربعاء 15/مايو/2019 - 04:12 م

الجيش الليبي يدك معاقل الإرهابيين ويحقق انتصارات ضخمة في وقت قياسي

الجيش الليبي يدك
arabmubasher.com/119254

نجح الجيش الليبي في تحقيق انجازات ضخمة عبر معركة "طوفان الكرامة" بعد دك معاقل الإرهابيين واستعادة العديد من المدن التي كانت تحت سيطرتهم خلال السنوات الماضية.

ومنذ إقرار المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية بدحر الإرهابيين من خلال عملية عسكرية شاملة وموسعة للقضاء على الإرهابيين من أجل توحيد التراب الليبي وتطهير البلاد من التنظيمات الإرهابية والعصابات التشادية.

ضربة البداية

أطلق الجيش الليبي عملية عسكرية لتطهير جنوب غربي البلاد من الإرهابيين انطلقت في 15 يناير الماضي من أجل القضاء على الإرهاب في مدن جنوب غرب ليبيا بمشاركة كتائب عسكرية تتبع الجيش الليبي، بهدف القضاء على الجماعات الإرهابية وحماية وتامين أهالي سكان مناطق الجنوب الغربي، مع تأمين مقدرات الليبيين من النفط والغاز وحماية منظومة النهر الصناعي.

طوفان الكرامة

بعد النجاحات الباهرة التي حققها الجيش الليبي في استعادة السيطرة على مناطق الجنوب تم إطلاق عملية طوفان الكرامة في الثاني من أبريل الماضي من أجل استعادة العاصمة طرابلس وتمت السيطرة على عدد من المناطق غربي وجنوبي العاصمة طرابلس، من بينها الزهراء والساعدية وعين زارة، في وقت تواصل القوات عمليتها العسكرية لتحرير المدينة من الجماعات.

كما تمت السيطرة على مطار طرابلس الدولي بالكامل وعدد من المناطق الإستراتيجية داخل المدينة بعد دحر الإرهابيين والقضاء عليهم عبر معارك ضارية كانت الغلبة فيها للجيش الليبي الوطني.
وسيطرت القوات الليبية على مناطق العزيزية ومقر اللواء الرابع والهيرة حتى وصلت إلى منطقة السواني التي تبعد 25 كيلومترًا جنوبي طرابلس.

تأمين النفط 
وسيطرت قوات الجيش الليبي بالكامل على جميع المطارات والحقول النفطية بالمنطقة الجنوبية مع إحكام السيطرة على حقل الشرارة أكبر حقول النفط في ليبيا الذي ينتج نحو 300 ألف برميل يوميا.

ويعد القطاع النفطي من أحد الموارد الأساسية للاقتصاد الليبي 

تحرير التراب الليبي

أكد اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، أن العمليات العسكرية في ليبيا ستستمر حتى يتم تطهير التراب الليبي من كافة أشكال الإرهاب وأنواعه والقضاء على جميع التمويلات والتنظيمات الداخلية التي تمد المسلحين بالمال والسلاح.

وكشف أن القائد العام للقوات المسلحة المشير حفتر يتابع عن كثب كل التحركات التي تجري على أرض المعركة وشدد على ضرورة حماية أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

التنظيمات الإرهابية
قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، إن قطر تقوم بمد الجماعات الإرهايبة في ليبيا بالأموال والأسلحة، موضحا أنه منذ تنفيذ عملية تحرير طرابلس من الإرهاب تم الاقتراب من الأحياء الرئيسية داخل طرابلس مع تحطيم عدد كبير من الآليات الخاصة بالجماعات الإرهابية وتم أسر عدد كبير منهم مع قتل المزيد منهم.

وكشف اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، أنه تم إسقاط طائرة بدون طيار كانت تستهدف قاعدة الجفرة الجوية، مؤكدا أنه سيتم محاربة الإرهابيين من أجل فرض السيادة ولم يتم التوقف حتى يتم تحرير ليبيا من الإرهاب.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، إن تركيا تسعى للسيطرة على موارد ليبيا وخاصة النفط والغاز، موضحا أن الهدف الاستراتيجي للتدخل التركي في ليبيا هو إحياء جماعة الإخوان بعد طردهم من مصر.

وكشف اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، أن تركيا تريد فرض حالة من الارتباط في المشهد العام في المنطقة العربية وخاصة في مصر من خلال تجميع الإرهابيين والإخوان في ليبيا.

وتابع أن القوت المسلحة الليبية أسقطت طائرة بدون طيار يشتبه في انتمائها لتركيا، كاشفا عن وجود اشتباكات مستمرة في محيط طرابلس وخاصة محيط الشرقي والجنوب الشرقي، وتدور المعارك بين الحين والآخر.