| الثلاثاء 23 يوليه 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي: بريطانيا خاطبت دولا بالاتحاد للانضمام إلى مهمة بحرية بقيادة أوروبية لتأمين الملاحة عبر مضيق هرمز دبلوماسيون: المهمة قد تديرها قيادة بحرية بريطانية-فرنسية مشتركة ولن تشمل الاتحاد الأوروبي أو حلف الأطلسي أو الولايات المتحدة بشكل مباشر دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي: فرنسا والدنمارك وإيطاليا وهولندا أبدت تأييدا قويا للمهمة المحتملة القضاء الأميركي يوجه الاتهام لأربعة صينيين بمساعدة كوريا الشمالية عسكريا الجيش الأميركي: قد نكون أسقطنا أكثر من طائرة إيرانية مسيرة الجيش الأميركي يجدد تأكيده إسقاط طائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز قبل أيام رئيس وزراء العراق: تم إصدار أوامر بالقبض على 11 وزيرا أو من في درجتهم بتهم فساد واشنطن: ترامب لم يقرر بعد متى سيكشف الجزء السياسي من خطة السلام بالشرق الأوسط ويأمل أن يقرر قريبا إثيوبيا تقرر طرد 2 من قادة الحركات المسلحة السودانية بعد اجتماعهما بالمسؤول عن الملف السوداني في المخابرات القطرية مطلق القحطاني نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان: علينا أن نستفيد من الثورة ومن التغيير
الأحد 16/يونيو/2019 - 03:30 ص

الحوثيون يهاجمون مطارين في السعودية بطائرات مسيرة والتحالف يتصدى

الحوثيون يهاجمون
arabmubasher.com/127305

قالت قناة المسيرة التلفزيونية، الناطقة بلسان جماعة الحوثي الإنقلابية والإرهابية الممولة من إيران في اليمن، السبت، إنهم شنوا هجمات جديدة بطائرات مسيرة على مطاري جازان وأبها في جنوب السعودية.

وقال التحالف العربي، بقيادة السعودية، في بيان له، إنه اعترض وأسقط طائرة مسيرة للحوثيين استهدفت مدينة أبها بجنوب غرب السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء السبت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار "مسيّرة" أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه أبها".

وقال الحوثيون الممولون من إيران، إن الهجوم الذي شاركت فيه عدة طائرات مسيرة استهدف غرف التحكم في مطار جازان ومحطة الوقود في مطار أبها.

وشن الحوثيون عدة هجمات استهدفت مطار أبها منذ يوم الأربعاء عندما أدى هجوم صاروخي ضد نفس المطار إلى إصابة 26 شخصا.

وفي الأسبوع الماضي قال التحالف إنه اعترض خمس طائرات مسيرة استهدفت مطار أبها ومدينة خميس مشيط في نفس المنطقة.

وردا على تلك الهجمات، أعلن التحالف العربي، أنه دمر منشآت عسكرية للحوثيين على مشارف العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثي.

ولم يتضح إن كانت الهجمات التي وقعت يوم السبت بطائرات مسيرة قد أدت إلى أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتتهم السعودية وعدة دول عربية، الحرس الثوري الإيراني وجماعة حزب الله اللبنانية بدعم الحوثيين.

وكثف الحوثيون الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة ضد مدن سعودية بعد تصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة. وشن الحوثيون في الشهر الماضي هجمات بطائرات مسيرة ضد محطتين لضخ النفط في السعودية.