| الأحد 25 أغسطس 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
أنباء عن استهداف مركبتين لميليشيات الحشد الشعبي قرب الحدود العراقية-السورية بواسطة طائرات مسيرة مجهولة المصدر الرئيس السيسي: النهوض بإفريقيا ينبغي أن يتأسس على إرادة جماعية تستهدف تسوية أزمات القارة الرئيس السيسي: الطريق للخروج من الأزمة في ليبيا لا يحتاج سوى الإرادة السياسية وإخلاص النوايا الرئيس السيسي: يجب مكافحة الإرهاب بكافه أشكاله لتأثيراته المدمرة على جميع الأصعدة لاسيما التنمية الرئيس السيسي: يجب تضافر الجهود الدولية لوضع حد للأزمة في ليبيا الرئيس السيسي: نحتاج للعمل سويا لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القارة الإفريقية الرئيس السيسي: الشعوب الإفريقية تطمح في تحقيق السلام والتنمية المستدامة مصادر في الرئاسة الفرنسية: لا محادثات مقررة حتى الآن بين المسؤولين الأميركيين والإيرانيين مصدر في الرئاسة الفرنسية: محادثات ظريف مع وزير الخارجية الفرنسي ستبحث الشروط التي يمكن أن تقود إلى تخفيف التصعيد بين واشنطن وطهران بدء محادثات بين وزيري الخارجية الإيراني والفرنسي في بلدة بياريتز الفرنسية التي تستضيف قمة مجموعة السبع
الأربعاء 12/يونيو/2019 - 09:41 ص

ولي عهد أبوظبي يلتقي ميركل بمقر المستشارية

ولي عهد أبوظبي يلتقي
arabmubasher.com/126293

يلتقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ظهر اليوم الأربعاء، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمقر المستشارية الذي يبعد مسافة قصيرة جدا عن بوابة براندنبورغ.

وفي تمام الساعة 11:50 يزورالشيخ محمد بن زايد آل نهيان بصحبة مولر بوابة "براندنبورج" التاريخية، وسط برلين، ويلتقطان صورًا تذكارية، وفق بيان لمكتب عمدة برلين.

وفي المساء، يلتقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وميركل مجددا في عشاء عمل، يتناولان خلاله العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية، فضلًا عن الأوضاع بالشرق الأوسط.

وبحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، امس الثلاثاء، في العاصمة الألمانية برلين، مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، سبل تعزيز الصداقة والتعاون بين البلدين ومجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أنه جرى خلال اللقاء الذي حضره الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي استعراض العلاقات القائمة بين البلدين وأهم المشاريع المشتركة التي تخدم المصالح المتبادلة، إضافة إلى مجمل القضايا والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ورحب الرئيس الألماني بالشيخ بن زايد، متمنيا أن تعزز الزيارة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ودفعها إلى آفاق أرحب وأوسع.

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد أن الإمارات وألمانيا شريكتان في العمل من أجل السلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية، وأن لديهما موقفا مشتركا من نبذ الإرهاب، وضرورة التصدي للقوى التي تدعمه أو تبرر ممارساته، مشيرا إلى أن بلاده تولي العلاقات مع ألمانيا أهمية خاصة، وتحرص على توثيق الروابط بين البلدين، خاصة في المجالات التي تتعلق باقتصاد المستقبل، وما يتصل به من تكنولوجيا وابتكار وبحث علمي وغيرها.

وأكد ولي عهد أبوظبي أن العلاقات بين البلدين لا تنحصر في المجالات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية، إنما تمتد إلى المجالات الثقافية والتعليمية، ما يمنحها عمقا حضاريا وشعبيا خاصا، ويجعلها نموذجا للعلاقات المتطورة باستمرار.