| الثلاثاء 21 مايو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الخميس 16/مايو/2019 - 12:51 م

القوات المسلحة المصرية: القضاء على 47 تكفيرياً في شمال ووسط سيناء

القوات المسلحة المصرية:
arabmubasher.com/119556

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 47 فردًا تكفيريًا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

وأضافت القوات المسلحة فى بيان أذيع منذ قليل، أن عناصر المهندسين العسكريين، قامت بإكتشاف وتفجير ( 385 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات وإكتشاف وتدمير ( 2 ) فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

وضبط وتدمير 33 سيارة و8 دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، كما تم القبض على (158) فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما قامت القوات الجوية بتدمير (97 ) عربة دفع رباعى (4) على الإتجاه الشمالى الشرقى (54) على الإتجاه الإستراتيجى الغربى و(39) على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى.

وأكدت القوات المسلحة فى بيان أذيع منذ قليل، إكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.