| الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
علياء عيد
الأربعاء 29/يناير/2020 - 06:20 م

بديلًا لمحمد علي... قطر تمول المصري "تامر جمال" الملقب بـ"الجوكر"

الشهير بـالجوكرتامر
الشهير بـ"الجوكرتامر جمال"
arabmubasher.com/176262

بعد أن أصبح المقاول "محمد علي" ورقة محروقة بالنسبة لجماعة الإخوان، خاصة مع فشله في تحريض الجماهير المصرية ضد القيادة السياسية للبلاد، وإعلانه اعتزال العمل السياسي، تسعى الجماعة الإرهابية إلى تقديم شخص جديد يقود تحركات الجماعة ومحاولاتها للتحريض وزرع الفتن في مصر.

عطوة كنانة

الشهير بـ"الجوكرتامر جمال " أو "عطوة كنانة"، بدأ السعي لتصدر المشهد واضعًا مجموعة من الترتيبات والخطط لتدريب عناصر تتبع جماعة الإخوان الإرهابية بهدف تنفيذ أعمال عنف ضد مؤسسات الدولة المصرية، تحت مسمى "الحراك الثوري".

وكشفت مصادر موثوقة، عن رصد النظام القطري لتمويلات هائلة بهدف دعم "الجوكر" وتمويل حراك يدعو له في يوم 31 يناير الجاري، ووضع تحت سيطرته مجموعة من المنصات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي ممولة بالكامل من الدوحة.

بديلًا لمحمد علي...

وأكدت المصادر، أن السبب في دعمه هو علاقة قوية تجمعه مع الإخواني الهارب "يوسف القرضاوي"، الذي تدخل شخصيًا مستغلًا نفوذه في قطر لإجبار مسؤولي قناة الجزيرة على تخصيص برنامج ساخر لـ"تامر جمال" يهاجم من خلاله القيادة والدولة المصرية، بعد أن انتقل "الجوكر" للعيش في تركيا في حماية التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية.

بديلًا لمحمد علي...

وسط مخططات إخوانية بإقناع إبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولي للإخوان بضم "الجوكر" والاعتراف به رسميًا كأحد قادة التنظيم، حيث إنه ليس من الأعضاء التنظيميين بالجماعة الإرهابية.

دعم الإخوان

وحصل تامر جمال "الجوكر"، على دعم أعداد كبيرة من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في الولايات المتحدة، وكانت أول الداعمين هي "إيمان فريد" واحدة من قادة الإخوان في الولايات المتحدة، وهي من اقترحت أن يخلف المقاول الأجير "محمد علي"، قائلة: "الجوكر شخصية معروفة للجميع من الميدان 25 يناير حتى الآن، الجوكر تكلم وبدأ يعمل، الجوكر يعني رقم واحد عنده أمان الثوار في الداخل، الجوكر يعني مفيش اختراق لأي مجموعة، الجوكر يعني قيادة كلنا كنا بنطالب بيها عالأرض، الجوكر يعني كل أطياف الشعب هتشارك معاه من غير ما نعرف انتماءهم ولا فكرتهم، وفي نفس الوقت مش بيشترط ده يجي وده ما يجيش كله هيدوب، الجوكر يعني حد واعي يطرح رؤية لقضايا تهم المواطن زي التعليم والصحة وبياخد تجارب من بلاد متقدمة ويكون في إمكانية تنفيذها".

بديلًا لمحمد علي...

وأضافت موجهة كلامها لقادة الإخوان: "الجوكر هدفه الأول تنظيم صفوف الأحرار في الداخل واتحاد كلمة اللي في الخارج، الجوكر اسم نلتف حواليه بيشتغل وبيبدع بس الحقيقة أن الفكرة مش هتنجح غير بكل الناس، ادعموا الجوكر".

محاولات تجنيد

من جانبه، يقول سامح عيد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، والباحث المتخصص في شؤون الحركات الإرهابية: إن الجماعة الإرهابية تحاول إنتاج شخصية إخوانية جديدة لها تفاعلها على مواقع التواصل الاجتماعي وخلق شعبية زائفة مستخدمه منصاتها الإلكترونية المدفوعة.

بديلًا لمحمد علي...

وأكد أن الشباب المصري يجب أن ينتبه لمحاولات التجنيد غير المباشر والتحريض بنشر أخبار كاذبة وتحليلات مغلوطة، فالكتائب الإلكترونية الإخوانية متوغلة ومنتشرة في كافة أرجاء الشبكة العنكبوتية، وهدفها الأوحد تشويه الدولة المصرية وإنجازاتها ودعوة المواطنين للخروج ضد القيادة السياسية التي فشلت كل محاولات الإخوان في الوقيعة بينها وبين الشعب المصري فتلجأ مجددًا لسلاح مواقع التواصل الاجتماعي.