| الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
اجتماع مصري إثيوبي سوداني بواشنطن في يناير لمحاولة حل خلاف سد النهضة أردوغان يعرب عن استعداد تركيا إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا في حال طلبت حكومة الوفاق ذلك العراق: محتجون يقطعون الطريق الرابط بين بغداد ومحافظة كربلاء لبنان: قوات مكافحة الشغب والشرطة اللبنانية تمنع عشرات المحتجين من قطع جسر الرينغ في وسط بيروت بعد تجمعهم في تلك المنطقة العراق: مواجهات بين متظاهرين والقوات الأمنية العراقية في مدينة أم قصر بمحافظة البصرة اشتباكات بين قوات الأمن العراقية ومتظاهرين يحاولون اقتحام مبنى الحكومة المحلية ومجلس المحافظة وسط مدينة كربلاء قيادة شرطة كربلاء تعلن تشكيل فريق تحقيق من كبار الضباط لكشف ملابسات حادثة اغتيال الناشط فاهم الطائي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان: الطرح العام لشركة أرامكو يعتبر خطوة كبيرة وداعمة في تعزيز دور ومشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد ولي العهد السعودي: الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تم تطبيقها خلال الثلاث سنوات الماضية بدأت تؤتي آثارها الإيجابية على الأداء المالي والاقتصادي للمملكة بدء قمة باريس بين بوتين وماكرون وميركل وزيلينسكي لبحث ملف أوكرانيا
الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 07:58 ص

احذر.. منتجات غنيّة بالسكر الخفيف خطرٌ على الإنسان

احذر.. منتجات غنيّة
arabmubasher.com/166515

أفاد موقع "هيلث لاين"، المتخصص بالأخبار الطبية، أن تناول الكثير من السكر يؤثر سلبًا على الصحة، كما يؤدي للإصابة بأمراض عديدة، بما في ذلك السمنة وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسرطان.

وبحسب الموقع فإن هناك منتجات يتم تسويقها على أنها "قليلة السكر" أو "قليلة الدسم"، ولكنها في الحقيقة بها نسب مرتفعة من السكر مقارنةً بالمنتجات العادية.

وفيما يلي قائمة بـ7 أنواع من الأطعمة والمشروبات التي يعتقد كثيرون أنها لا تحتوي على كميات كبيرة من السكر

الزبادي قليل الدسم

يضاف السكر إلى الزبادي قليل الدسم لتعزيز النكهة، مثل العديد من المنتجات الأخرى قليلة الدسم.

ويحتوي كوب واحد من الزبادي قليل الدسم بحجم "245 غرامًا" على ما يصل إلى 47 غرامًا من السكر، وهذا أكثر من الحد اليومي الموصى به للرجال والنساء.

الكاتشب

يحتوي الكاتشب على سكر. حاول أن تضع في اعتبارك كمية السكر المسموح لك بتناولها عند إضافة الكاتشب، وتذكر أن ملعقة واحدة من الكاتشب تحتوي على ملعقة صغيرة من السكر.

صلصة الطماطم

غالبًا ما يتم إخفاء السكريات المضافة في الأطعمة المعلبة التي لا نعتبرها حلوة، مثل صلصة الطماطم، إلا أن جميع الصلصات تحتوي على بعض السكر الطبيعي بغض النظر عن أنها مصنوعة من الطماطم.

صلصة الباربيكيو

يشكّل السكر 40% من مكونات صلصة الباربكيو، وللتأكد من أنك لا تحصل على الكثير من السكر، تحقق من الملصقات الخاصة بعبوات الصلصة، واختر الأنواع التي تحوي أقل كمية من السكر المضاف.

عصير الفاكهة

تدخل الفيتامينات والمعادن الموجودة ف عصير الفاكهة إلى جسم الإنسان مع جرعة كبيرة من السكر، وقليلة جدًا من الألياف، لذا ينصح بتناول الفاكهة نفسها.

مشروبات الطاقة

تحتوي مشروبات الطاقة على نسبة سكريات عالية، رغم أهمية مشروبات الطاقة لأولئك الذين يمارسون الرياضة.

القهوة المحلاة

تعتبر القهوة المحلاة شائعة الاستخدام، لكن كمية السكريات الخفية في هذا المشروب قد تكون كبيرة جدًا؛ حيث يمكن أن يحتوي هذا النوع من القهوة في بعض سلاسل المقاهي على ما يصل إلى 25 ملعقة صغيرة من السكر.