| الإثنين 09 ديسمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية: توجيه من القائد العام بمنع تدخل الحشد الشعبي في قضايا تخص الأمن زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق قيس الخزعلي: التظاهرات التي سيشهدها العراق غداً ستكون تخريبية وستؤدي إلى سقوط أكبر عدد من القتلى العراق: قائد شرطة محافظة كربلاء يعلن رفع حالة الإنذار لأعلى درجة في جميع الوحدات العسكرية مصدر في وزارة الدفاع العراقية: المجلس الوطني للأمن يقرر سحب جميع فصائل الحشد الشعبي من بغداد ومنع تحرك أي فصيل منه من مواقعه إلا بموافقة مسبقة الخارجية الفرنسية: المؤتمر سيشهد دعوة المجتمع الدولي من أجل تشكيل حكومة فاعلة وذات مصداقية في لبنان الخارجية الفرنسية: هدف المؤتمر هو الدفع باتجاه حكومة جديدة في لبنان تأخد القرارات اللازمة لتحسين الوضع الاقتصادي الخارجية الفرنسية: باريس ستستضيف مؤتمرا دوليا بشأن لبنان في 11 ديسمبر القوى السياسية في العراق تتفق على 4 مرشحين سيتم اختيار أحدهم لتولي رئاسة الوزراء وسيعلن عن اسم المرشح خلال أيام دعوات لتظاهرات استنكاراً لعمليات الاغتيال في العراق وللمطالبة بحماية المتظاهرين العراق: القوى الأمنية تطوق مكان اغتيال الناشط المدني وسط مدينة كربلاء
الأحد 17/نوفمبر/2019 - 02:45 ص

تيم يتجاوز زفيريف حامل اللقب ويبلغ نهائي البطولة الختامية

تيم يتجاوز زفيريف
arabmubasher.com/166220

كان دومينيك تيم في أفضل حالاته ليفوز على ألكسندر زفيريف حامل اللقب 7-5 و6-3 اليوم السبت ويتأهل إلى نهائي البطولة الختامية لموسم تنس الرجال.

ويلتقي النمساوي (26 عاما) تيم مع ستيفانوس تيتيباس غدا الأحد من أجل الجائزة الكبرى باستاد ‭‭O2‬‬ أرينا في لندن بعدما أطاح اللاعب اليوناني الشاب بروجر فيدرر الحاصل على اللقب ست مرات.

وكان الأداء متكافئا من اللاعبين حتى الشوط 12 من المجموعة الأولى عندما ارتكب زفيريف المتوتر خطأ مزدوجا في نقطة الفوز بالمجموعة ليمنح منافسه أفضلية مبكرة.

وألقى زفيريف، الذي بدأ بطولة هذا العام بطريقة رائعة بفوزه على رفائيل نادال في المجموعة، مضربه أرضا في إحباط.

وبدا تيم، الذي قدم أداء مذهلا طيلة البطولة رغم معاناته من نزلة برد، اللاعب الأكثر صلابة وكسر إرسال زفيريف ليتقدم 4-2 في المجموعة الثانية.

وحصل زفيريف على فرصة لرد كسر الإرسال لكن تيم المصنف الخامس عالميا صمد ليعزز تفوقه. وبينما كان يرسل للفوز بالمباراة، حسم تيم انتصاره في أول نقطة للفوز باللقاء بتسديدة أمامية قوية بمحاذاة الخط الجانبي.

وتيم هو أول نمساوي يبلغ نهائي البطولة الختامية في تاريخها البالغ 50 عاما وستكون نهاية مناسبة للموسم المذهل الذي قدمه بعد تعيين البطل الأولمبي السابق نيكولاس ماسو مدربا له.

وأحرز خمسة ألقاب من بينها لقب بطولة إنديان ويلز للأساتذة لأول مرة. كما بلغ تيم نهائي فرنسا المفتوحة للمرة الثانية على التوالي قبل خسارته أمام نادال.

وقال تيم وهو يتطلع للمواجهة ضد تيتيباس البالغ من العمر 21 عاما "نحن لاعبان مهاجمان، إنها مواجهة جذابة للغاية وأحب مشاهدته وأتطلع لمواجهته مرة أخرى".

وأضاف "وأنا سعيد باللعب مرة أخرى هنا غدا في هذه الأجواء الرائعة".