| الإثنين 21 أكتوبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
اجتماع مرتقب للحكومة اللبنانية غدًا لإقرار الإجراءات الإصلاحية الحريري يتفق على إجراءات إصلاحية مع شركائه في الحكومة اللبنانية ناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية يؤكد استكمال عمليات إخلاء بلدة رأس العين الحدودية السورية تأجيل التوقيع على اتفاق السلام في جوبا بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية إلى صباح الغد بطلب من رئيس جنوب السودان الاتفاق بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية يتضمن التزام الحكومة بإيصال المساعدات من داخل وخارج السودان للمناطق المتضررة الحكومة السودانية والجبهة الثورية تتوصلان إلى إعلان سياسي يتضمن الاتفاق على وقف العدائيات لأغراض إنسانية الجامعة اللبنانية تقرر تعليق الدروس وتأجيل الامتحانات إلى موعد لاحق بسبب التظاهرات التي تشهدها البلاد مسودة الحريري: رفع رواتب القضاة بحد أقصى 15 مليون ليرة أي ما يعادل 10 آلاف دولار مسودة الحريري: الحد الأقصى لمخصصات السفر إلى الخارج 3000 دولار مع موافقة مسبقة من مجلس الوزراء مسودة الحريري: إلغاء جميع ما تم خفضه من معاشات التقاعد للجيش والقوى الأمنية
الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 09:19 م

لافروف وغوتيريش يناقشان الوضع في الخليج ومحادثات أنقرة بشأن سوريا

لافروف وغوتيريش يناقشان
arabmubasher.com/150720

بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، هاتفيا مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الوضع في الخليج ونتائج الاجتماع الثلاثي الخامس لرؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا بشأن سوريا في أنقرة.

وأوضحت الخارجية الروسية في بيان اليوم الجمعة: "نوقشت القضايا الرئيسية على جدول أعمال المنظمة العالمية. وأولي اهتمام خاص لمهام تعزيز التسوية السورية في ضوء نتائج الاجتماع الثلاثي الخامس لرؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا في أنقرة في 12 سبتمبر من هذا العام، فضلا عن الوضع في الخليج".

وكانت العاصمة التركية أنقرة قد استضافت في الـ16 من الشهر الجاري، قمة ثلاثية جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، لمناقشة الأزمة السورية.

وأكد الزعماء المشاركون في القمة الثلاثية مجددا على عدم إمكانية حل الأزمة السورية بالوسائل العسكرية، وضرورة حل الصراع من خلال العملية السياسية، التي يقودها السوريون برعاية الأمم المتحدة.

وفي ضوء تطور الأوضاع في المنطقة، اتهمت الولايات المتحدة والسعودية إيران بالمسؤولية عن الهجوم على منشأتي النفط السعوديتين. وتنفي طهران تورطها في المسألة.

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة على استعداد لقصف 15 هدفا في إيران، لكنها ليست على عجلة من أمرها للقيام بذلك.