| الجمعة 15 نوفمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
وسائل إعلام لبنانية تنقل عن وزير الخارجية جبران باسيل أن الصفدي وافق على رئاسة الحكومة المقبلة الرئاسة اللبنانية: معالجة أسباب التحركات الشعبية ستكون أولى اهتمامات الحكومة بكين تتهم لندن "بصب الزيت على النار" بعد الاعتداء على وزيرة في حكومة هونج كونج مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد برلمان تشيلي يدعو إلى استفتاء لمراجعة دستور بينوشيه متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها الجيش اللبناني يحاول فتح طريق الرينغ وسط بيروت بعد قطعه من قبل محتجين الجيش اللبناني يستخدم القوة لإبعاد المتظاهرين في جل الديب شمال بيروت وسقوط عدد من الجرحى الجيش اللبناني يوقف عددًا من المتظاهرين أثناء محاولتهم قطع الطريق في منطقة جل الديب شمال بيروت وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يناقش مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود الحاجة إلى مواجهة سلوك النظام الإيراني المزعزع للاستقرار
الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 07:02 ص

البنتاجون سيحتفظ ب5500 جندي على الحدود مع المكسيك

البنتاجون سيحتفظ
arabmubasher.com/148343

اعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الثلاثاء، إنها ستبقي على انتشار ما يصل إلى 5500 جندي على الحدود مع المكسيك العام المقبل للمساعدة في التصدي للهجرة غير الشرعية.

وبعد أسبوع على إعلان البنتاجون عن تخصيص 3,6 مليون دولار لتمويل بناء جدار حدودي، قال البنتاجون إنه وافق أيضا على طلب من وزارة الأمن الداخلي للإبقاء على تواجد عسكري أيضا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون اللفتنانت كولونيل كريس ميتشل إن وزارة الدفاع "ستقدم ما يصل إلى 5500 عنصر لتوفير الدعم للبنية التحتية والدعم العملاني وفي عمليات الرصد والمراقبة والدعم الجوي".

ويعكس تعزيز التواجد العسكري على الجانب الأميركي من الحدود انتشارا أكبر للقوات المكسيكية، في أعقاب ضغوط من الرئيس دونالد ترامب بينها تهديده بفرض عقوبات تجارية.

والتقى نائب الرئيس الأميركي مايك بنس الثلاثاء وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد في واشنطن و"أقر بالخطوات غير المسبوقة والجادة لحكومة المكسيك في المساعدة على التصدي للهجرة غير الشرعية" بحسب البيت الأبيض.

غير أن البيان ذكّر أيضا بالمطالب المتكررة من المسؤولين الأميركيين هذا الأسبوع، أن تبذل المكسيك مزيدا من الجهود في وقف الهجرة عبر الحدود.

وقال إبرارد للصحافيين إن الاجتماع كان "وديا" ورغم أن خلافات لا تزال قائمة حول كيفية التعاطي مع طالبي اللجوء، إلا أن أنه تم نزع فتيل الأزمة بين الجارين الكبيرين والشريكين التجاريين على ما يبدو.

وقال إن "احتمالات المواجهة بين المكسيك والولايات المتحدة تتضاءل أكثر فأكثر".

وتقول إدارة ترامب إن الحدود لا تتمتع بحماية كافية بوجه الهجرة غير الشرعية الخارجة عن السيطرة، فيما يتهم المعارضون ترامب بشيطنة المهاجرين لتحقيق مكاسب سياسية.