| الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
علياء عيد
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 05:41 م

حصري.. تخصيص الدوحة لجنود أتراك لتأمين "الزمالك" المصري يهدد حياة اللاعبين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
arabmubasher.com/176341

لم يكن ذهاب نادي الزمالك المصري إلى قطر، للمشاركة بنهائي بطولة السوبر الإفريقي، بالأمر السهل إذ سبقها محاولات عدة من قبل رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور لنقل المباريات إلى بلد آخر، نظراً لما تلقاه من تهديدات بسبب خوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي في قطر.

وقال رئيس الزمالك، خلال كلمته بمؤتمر صحفي بمقر نادي الزمالك بالقاهرة في الرابع من فبراير، إنه تلقى رسائل تهديد بخطف نجله أحمد مرتضى وقتل أمير مرتضى، وأشار إلى أنه تلقى رسالة تقول "خاف على قطط النادي" مشيراً إلى لاعبي الفريق.

حصري.. تخصيص الدوحة

وأضاف مرتضى منصور: إنهم يراقبونني بـ26 شاشة لمراقبة كل التحركات، مؤكدا: تلقيت تهديدا بخطف نجل ابنتي، وبيقولوا "هنجيب ابن أميرة يلعب مع الولاد هنا وابقى تعالى خد عزاهم".

خطة قطرية

اتضح أن ما قاله النائب البرلماني المصري حول وجود مخطط يهدد حياة اللاعبين لم يكن من فراغ؛ إذ كشفت مصادر خاصة لـ"العرب مباشر" عن وضع فريق أمن تركي داخل فندق اللاعبين بالدوحة، حيث يتنكر بعض منهم بملابس مدنية حتى لا يمكن التعرف عليهم، ويقومون باستفزاز اللاعبين.

وأكدت المصادر أنه تم اختيار الجنود الأتراك الذين أتقنوا اللغة الإنجليزية حتى يبدو وأنهم ضيوف بالدوحة، ولا يتم كشف الخطة المدبرة، على أن تكون اشتباك بين ضيوف أجانب واللاعبين المصريين".

حصري.. تخصيص الدوحة

وأشارت إلى وجود عدد من فتيات أجنبيات بالدوحة، لكي يتواجدن في مقر إقامة فريق الزمالك قبل وصول الفريق بيومين، ومهمتهن هي محاوله التقرب للاعبين والتصوير معهم من خلال التقاط لقطات مثيرة للجدل، لتشويه صورة النادي المصري.

وصول الفريق

ووصلت أمس، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل، على إستاد الغرافة القطري.

بعثة الزمالك وصلت وسط حضور جماهيري زملكاوي مكثف، وحرصت الجماهير على تحية اللاعبين والجهاز الفني فور وصولهم مطار الدوحة، ووجهت الجماهير رسالة للاعبي الزمالك مضمونها: بطولة غايبة من سنين هاتوها من أجل العشرين، في إشارة إلى شهداء الدفاع الجوي.

وحشدت السلطات القطرية جماهير قطريين لاستقبال الفريق، لإبعاد عن نفسها أي شبهات أمنية، وتحسين صورتها أمام الكاف، بعد تقدم مرتضى منصور شكاوى عدة ضد الدوحة.