| الثلاثاء 21 يناير 2020
رئيس التحرير
علياء عيد
الجمعة 10/يناير/2020 - 12:26 م

حصري.. نكشف تفاصيل مقتل جنود أردوغان في ليبيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
arabmubasher.com/176121

بعد أقل من أسبوع، على إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن جنودا أتراكاً يتجهون إلى ليبيا بشكل تدريجي، موافقة البرلمان على ذلك القرار، دعما لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج في مواجهة قوات "الجيش الوطني الليبي" التابع للمشير خليفة حفتر، تحت مزاعم واهية، لقي بعضهم مصرعه.

 

مقتل 3 وإصابة 6 آخرين

حصري.. نكشف تفاصيل

وكشفت مصادر رفيعة لموقع "العرب مباشر" أن 3 جنود أتراك، لقوا مصرعهم في ليبيا، بينما تتواجد جثثهم في مصراتة، بعد أن تم نقلهم بالطائرات.

وأضافت المصادر أن 6 جنود آخرين تعرضوا لإصابات بالغة، والذين يتلقون العلاج في مستشفى نالوت بليبيا.

حادثة سابقة


حصري.. نكشف تفاصيل

ويأتي ذلك بعد ساعات من مقتل 3 عسكريين أتراك بانفجار سيارة مفخخة في قرية الأربعين بريف مدينة رأس العين شمال غربي محافظة الحسكة، شمال شرقي البلاد، بالإضافة إلى إصابة 4 مقاتلين آخرين، ووجود أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

وعقب الحادث سرعان ما توجهت سيارات الإسعاف التابعة للقوات التركية إلى موقع الانفجار ونقلت القتلى والمصابين إلى داخل تركيا.

استفزاز أردوغان


حصري.. نكشف تفاصيل

الأحد الماضي، قرر أردوغان إرسال قوات من الجيش التركي الى ليبيا لدعم وحدات وميليشيات حكومة الوفاق في طرابلس، وهو ما رفضه أغلب أفراد الشعب التركي، وفقا لاستطلاعات الرأي، لمخاوفهم من دخول تركيا في صراع سيتسبب في مصرع عدد كبير من الجنود الأتراك، فيما أدانت الدول العربية والأوروبية ذلك القرار.

وزعم الرئيس التركي أن هدف بلاده ليس "القتال" بل "دعم الحكومة الشرعية وتجنب مأساة إنسانية"، مضيفا أنه لا يبدي اهتماما للتنديدات الدولية.