| الإثنين 09 ديسمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
لبنان: قوات مكافحة الشغب والشرطة اللبنانية تمنع عشرات المحتجين من قطع جسر الرينغ في وسط بيروت بعد تجمعهم في تلك المنطقة العراق: مواجهات بين متظاهرين والقوات الأمنية العراقية في مدينة أم قصر بمحافظة البصرة اشتباكات بين قوات الأمن العراقية ومتظاهرين يحاولون اقتحام مبنى الحكومة المحلية ومجلس المحافظة وسط مدينة كربلاء قيادة شرطة كربلاء تعلن تشكيل فريق تحقيق من كبار الضباط لكشف ملابسات حادثة اغتيال الناشط فاهم الطائي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان: الطرح العام لشركة أرامكو يعتبر خطوة كبيرة وداعمة في تعزيز دور ومشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد ولي العهد السعودي: الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تم تطبيقها خلال الثلاث سنوات الماضية بدأت تؤتي آثارها الإيجابية على الأداء المالي والاقتصادي للمملكة بدء قمة باريس بين بوتين وماكرون وميركل وزيلينسكي لبحث ملف أوكرانيا المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية: حصر تكليف الحشد بمهام أمنية بالقائد العام فقط المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية: توجيه من القائد العام بمنع تدخل الحشد الشعبي في قضايا تخص الأمن زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق قيس الخزعلي: التظاهرات التي سيشهدها العراق غداً ستكون تخريبية وستؤدي إلى سقوط أكبر عدد من القتلى
الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 11:35 م

ألمانيا تعتزم تعزيز دعمها للإصلاحات في إثيوبيا

المستشارة الألمانية
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل
arabmubasher.com/170392

أعلنت الحكومة الألمانية عزمها تعزيز دعمها للإصلاحات في إثيوبيا بصفتها دولة إفريقية ناشئة.

وجاء في بيان السفارة الألمانية في أديس أبابا اليوم الاثنين أن الهدف هو زيادة التعاون من أجل تقوية القطاع الخاص وسوق العمل في إثيوبيا، وأكد البيان أنه يجب جعل الزراعة أكثر فاعلية.

وبحسب البيان، تعهدت ألمانيا بتقديم دعم بإجمالي 352,5 مليون يورو للعام الجاري حتى نهايته.

ويقوم وزيرا التنمية والعمل الألمانيان جرد مولر وهوبرتوس هايل بزيارة لإثيوبيا حاليا.

والتقى الوزيران اليوم برئيس الحكومة الإثيوبية أبي أحمد، الذي يسعى لجعل بلاده أهم لاعب إقليمي على المستوى السياسي وتحويلها إلى موقع صناعي جذاب على المستوى الاقتصادي؛ لذا تعد البلاد حاليا وجهة مفضلة لوفود من ألمانيا ودول غربية أخرى.

وتعد إثيوبيا قوة ناشئة بإجمالي أكثر من مئة مليون نسمة. وبعد أعوام من تولى حكومة استبدادية ذات سياسة موجهة نحو الداخل، هناك حاليا رئيس حكومة شاب بالسلطة مهد الطريق للعديد من الإصلاحات.

وسوف يتسلم أبي هذا العام جائزة نوبل للسلام على اتفاق السلام التاريخي مع إريتريا.

وبحسب بيانات البنك الدولي، تعد إثيوبيا الاقتصاد الأسرع نموا في المنطقة.

وقال وزير التنمية الألماني في أديس أبابا: "إثيوبيا على الطريق الصحيح في اتجاه التصنيع"، ولكنه أكد أنها بحاجة لوضع حد أدنى للأجور وتحسين الظروف للعاملين.

يشار إلى أن إثيوبيا تعد أحد أفقر الدول في المنطقة ويسود بها نزاعات عرقية متعددة واضطرابات بين جماعات عرقية زادت تحت قيادة أبي.