| الأربعاء 13 نوفمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 12:56 م

بالأسماء.. كيف نقل تميم أفراد الإخوان الإرهابية إلى تركيا

بالأسماء.. كيف نقل
arabmubasher.com/164060

باتت الدوحة تحتضن العديد من القيادات الإرهابية لمختلف الجماعات، لاسيَّما جماعة الإخوان المحظورة، حيث فتحت لهم قطر ذراعها بعد ثورة ٣٠ يونيو وفرارهم من مصر، لتوفر لهم كافة سبل الحياة المرفهة، كما ساعدتهم على السفر لتركيا.

ونشر موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أسماء قيادات الإخوان الذين ساعدتهم قطر في الحصول على الجنسية التركية، بقرار من جانب أمير قطر تميم بن حمد بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بمنحهم الجنسية التركية مجاناً دون دفع الرسوم المقررة 250 ألف دولار.

وأكد "قطريليكيس" أن تميم بن حمد سارع في تجهيز عدد من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية المختبئين في الدوحة من أجل السفر إلى تركيا للحصول على الجنسية، عقب اتهامهم بقضايا تتعلق بالإرهاب في بلدانهم وعلى رأسها مصر.

وتابع: إن القائمة الأولى التي تم الاتفاق عليها للحصول على الجنسية التركية ضمت كلاً من قيادات الجماعة الإرهابية مدحت الحداد ومحمد عبدالعظيم البشلاوي وأيمن أحمد عبدالغني، صهر خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، ويحيى حامد وزير الاستثمار السابق، وسيف الدين عبدالفتاح إسماعيل حسنين المستشار السابق للرئيس المعزول محمد مرسي، ومن الإعلاميين الهاربين معتز مطر وحمزة زوبع ومحمد ناصر وأيمن نور وحسام الشوربجي.

وأشار الموقع التابع للمعارضة القطرية إلى أن هذا الإجراء يأتي من جانب السلطات التركية وتميم بن حمد بمنحهم الجنسية التركية من أجل منع توقيفهم في المطارات والموانئ وتجنباً لتعرضهم للملاحقات خارج الحدود التركية في محاولة للالتفاف على القوانين الدولية وحماية العناصر الإرهابية.