| الأربعاء 20 نوفمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
إعلام رسمي: مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرون في هجوم الاحتلال الإسرائيلي على دمشق بكين تستدعي دبلوماسيا أميركيا بعد تبني مجلس الشيوخ نصا يدعم متظاهري هونج كونج مقتل جنديين أمريكيين في تحطم طائرة هليكوبتر بأفغانستان دوي انفجارات جنوب غرب العاصمة السورية والدفاعات الجوية تطلق عشرات المضادات رويترز: ميليشيا الحوثيون في اليمن يفرجون عن مواطنين اثنين من كوريا الجنوبية الإمارات تدين اختطاف ميليشيا الحوثي للقاطرة البحرية رابغ-3 التي تعرضت لعملية سطو مسلح جنوب البحر الأحمر مقتل مدير استخبارات "أفواج صلاح الدين" التابعة لوزارة الداخلية العراقية خلال عملية أمنية ضد عناصر داعش في المحافظة مجلس النواب العراقي يُصوت على مقترح قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة العراقية المرشد الإيراني يصف موجة التظاهرات بأنها مسألة أمنية ولم تكن احتجاجات شعبية الحكومة السودانية توافق على تأجيل مفاوضات السلام مع الحركات المسلحة إلى العاشر من ديسمبر المقبل بناء على طلب الوساطة
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 09:22 ص

الصحف الأسترالية تصدر صفحاتها الأولى باللون الأسود

الصحف الأسترالية
arabmubasher.com/158858

أصدرت الصحف الأسترالية الرئيسية اليوم الاثنين صفحاتها الأولى باللون الأسود، في إطار حملة موحدة تطالب الحكومة المحافظة بحماية حرية الصحافة بصورة أفضل.

وأظهرت الصفحات الأولى وثيقة حكومية، جزء كبير منها مظلل باللون الأسود، لإظهار مستوى الرقابة، بالإضافة إلى حملة إعلامية تطالب بتغيير القوانين التي تجرم الصحافة وكشف المعلومات.

ودعت صحيفة سيدني مورنيج هيرالد إلى " إصلاح كبير فى القانون لوقف قمع المعلومات"، كما أشارت صحيفة ذا أستراليان إلى " هجوم مستمر على حقوق الصحفيين".

وانضمت 19 هيئة إعلامية ونقابة صحفية لحملة "حقك في المعرفة" التي تحتج على التعامل العنيف من جانب الحكومة في حزيران/يونيو الماضي، عقب أن داهمت الشرطة الاتحادية مكتب شبكة إذاعة عامة ومنزل صحفي بحثا عن وثائق حكومية مسربة.

وتطالب الحملة بتطبيق ستة تغيرات قانونية رئيسية، تشمل حق الطعن على مذكرات التفتيش ووضع نظام يحدد ما هى الوثائق التي يتم تصنيفها على أنها "سرية".

وحذرت المؤسسات الإعلامية اليوم من القوانين التي تتيح للحكومة والبيروقراطيين إخفاء الفضائح أو عدم إظهار المعلومات أو تقييدها.