| الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الحكومة السودانية توافق على تأجيل مفاوضات السلام مع الحركات المسلحة إلى العاشر من ديسمبر المقبل بناء على طلب الوساطة مصادر في المعارضة الإيرانية تتحدث عن مقتل 25 شخصًا برصاص قوات الأمن في كرمانشاه غرب البلاد وزير الخارجية الأميركي: الشعب الإيراني سيحظى بمستقبل أفضل عندما تبدأ حكومته في احترام حقوق الإنسان الأساسية منظمة العفو الدولية: ممارسات السلطات الإيرانية تكشف نهجًا مروعًا للقتل خارج نطاق القانون منظمة العفو الدولية: مقتل 106 متظاهرين على الأقل في 21 مدينة إيرانية رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح يؤدي اليمين الدستورية أمام أمير البلاد القوات الأميركية تنفذ إنزالاً جوياً عبر مروحية على أحد المنازل في قرية تل أحمر بريف الحسكة الجنوبي وتعتقل شخصين مواجهات بين قوات الأمن والمحتجين في منطقة رياض الصلح في العاصمة اللبنانية بيروت مجلس الوزراء السعودي يُعرب عن استنكاره لما تعرضت له القاطرة البحرية ( رابغ 3 ) من عملية خطف وسطو مسلح من قبل ميليشيا الحوثي وزارة الدفاع الروسية: إرسال المزيد من عناصر الشرطة الروسية لتهدئة الوضع على الحدود السورية مع تركيا
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 02:39 ص

إيران تقطع الإعانات عن 400 ألف شخص بسبب الأزمة الإقتصادية

إيران تقطع الإعانات
arabmubasher.com/158790

ذكرت تقارير إيرانية، أن الحكومة توصلت إلى قطع الإعانات النقدية لعدد كبير من أبناء الشعب الإيراني نظرا للحالة الإقتصادية المتردية، الناجمة عن  العقوبات الأمريكية أكثر صعوبة.
وأضافت التقارير، بأن الحكومة الإيرانية أوقفت  الإعانات النقدية عن 400 ألف شخص كانت تدفع لهم بدلا عن دعم السلع الأساسية والمواد الغذائية التي تضاعفت أسعارها باستمرار منذ سريان العقوبات في مايو 2018.

ووفقا لموقع «اقتصاد أونلاين» الإيراني فسوف يبلغ عدد الأشخاص الذين يتم قطع الإعانات عنهم باستمرار إلى حوالي 24 مليون إيراني (من 80 مليونا إجمالي عدد السكان) بحلول نهاية العام الإيراني الحالي في 20 مارس 2020.

وقال المسؤولون إن القرار الجديد يتم تطبيقه السبت بقطع الإعانات وكانت تقدر بـ45 ألف تومان (نحو 12 دولاراً) للشخص شهريا. وأوضح موقع «اقتصاد أونلاين» أن دفع الإعانات النقدية إلى 700 ألف إيراني قد تم قطعه الشهر الماضي، وأن أسماء 400 ألف شخص صنفتهم الحكومة يوم الجمعة هم أولئك الذين لا يحتاجون إلى الدعم النقدي.

وبدأ دفع الإعانات النقدية في إيران في عهد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد الذي تولى السلطة بين عامي 2005 و2013. وبموجب «مخطط الدعم المستهدف»، تلقى كل إيراني 450 ألف ريال، أي نحو 45 دولارا في ذلك الوقت، ونحو 12 دولارا وفقًا لسعر الصرف الحالي الذي وافقت عليه الحكومة منذ عام 2018.

بينما ذكر مركز الإحصاء الإيراني، أن ربع دخل الأسرة الإيرانية بات ينفق على المواد الغذائية والمشروبات نظرا إلى زيادة الأسعار، إذ ارتفعت أسعار الفواكه والخضراوات واللحوم أعلى من غيرها من السلع، إذ ارتفع سعر اللحوم 95%.