| الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 10:42 ص

الكويت تدعو الوزارات ومؤسساتها للاستمرار في حالة التأهب ضد أية مستجدات إقليمية يمكن أن تحدث

الكويت تدعو  الوزارات
arabmubasher.com/155472

أفادت وسائل إعلام محلية أن الحكومة الكويتية تخطط لزيادة المخزون الاستراتيجى للبلاد إلى عام كامل، وذلك في ضوء الأحداث التى تمر بها المنطقة حاليا.

وذكرت وسائل الإعلام الكويتية، أن مجلس الوزراء الكويتى، دعت جميع الوزارات ومؤسساتها وهيئاتها التابعة، للاستمرار في حالة التأهب والتحوط، ضد أية مستجدات إقليمية أو طوارئ يمكن أن تحدث، بهدف تأمين الأوضاع المحلية فى جميع المجالات، ولاسيما على صعيد الأمن الغذائى.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر ذات صلة قولها، إنه رغم هدوء الأوضاع واتجاهها نحو الحلول السلمية في المنطقة، الا أن الحكومة الكويتية تخطط لتعزيز ورفع المخزون الاستراتيجي، مع استمرار أخذ الاحتياطات، موضحة أن هناك توجهات لرفع الاحتياطات الغذائية والدوائية من مستوى 6 أشهر إلى 12 شهرا أو أقل بقليل، تحسبا لأي أزمات أو تطورات جيوسياسية.

وأضافت المصادر أن هناك اهتماما برفع مستوى احتياطات الكويت من مخزونات الطاقة، متضمنة البنزين والغاز وغيرهما، خاصة في ضوء توترات العلاقات في المنطقة مؤخرا بشكل متسارع، وبعد استهداف منشآت نفطية تابعة لشركة (أرامكو) السعودية الشهر الماضي، مشددة على أن استمرار حالة الحذر، لا يعني وجود خطر، بل يعني جاهزية لمواجهة أية تطورات غير محسوبة، خاصة وأن الأوضاع السياسية الإقليمية غير مستقرة نسبيًا.