| الإثنين 21 أكتوبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
وزير الخارجية البحريني: هناك توافق في المنطقة بشأن أمن الملاحة رئيس الوفد الأميركي في القمة العالمية للأمن البحري بالمنامة: مستمرون في الضغط على إيران حتى تغيير سلوكها وانتشار أسلحة الدمار الشامل تهديد للأمن الدولي الوكالة الوطنية للإعلام: الرئيس اللبناني ميشيل عون يعقد جلسة مباحثات مع رئيس الحكومة سعد الحريري قبل بدء اجتماع مجلس الوزراء إغلاق معظم المؤسسات التربوية والمصرفية والتجارية في لبنان استجابة لدعوة الإضراب العام قطع طرق وحرق إطارات السيارات في عدد من المناطق اللبنانية وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل يبدي اعتراضات على عدد من البنود في الورقة الإصلاحية المقترحة لا سيما أزمة الكهرباء اجتماع مرتقب للحكومة اللبنانية غدًا لإقرار الإجراءات الإصلاحية الحريري يتفق على إجراءات إصلاحية مع شركائه في الحكومة اللبنانية ناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية يؤكد استكمال عمليات إخلاء بلدة رأس العين الحدودية السورية تأجيل التوقيع على اتفاق السلام في جوبا بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية إلى صباح الغد بطلب من رئيس جنوب السودان
السبت 21/سبتمبر/2019 - 06:21 ص

تجميد أموال وممتلكات 106 ارهابيين تونسيين

تجميد أموال وممتلكات
arabmubasher.com/150783

أكد مختار بن نصر رئيس اللجنة التونسية لمكافحة الارهاب (لجنة حكومية)على تجديد السلطات التونسية لعشرات القرارات المتعلقة بتجميد الأرصدة البنكية والأصول التي يمتلكها 39 ارهابيا على علاقة بالأنشطة الارهابية. 

وأكد أن عدد الذين يشملهم هذا القرار منذ نهاية السنة الماضية لا يقل في تونس عن106 شخصا طبيعيا، وجمعية أهلية واحدة الى جانب تنظيم إرهابي واحد كذلك. 

واعتبر بن نصر ان هذه القرارات اتخذت في إطار عمل اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب المتواصل للتصدي لتمويل التطرف ومنع غسل الاموال علاوة على تنفيذ القرارات الصادرة عن الهياكل الأممية المرتبطة بمنع تمويل الإرهاب ومنع تمويل انتشار أسلحة الدمار الشامل.

وكانت هذه اللجنة قد شرعت منذ شهر نوفمبر(تشرين الثاني) من سنة 2018 في ضبط قائمة الافراد والكيانات المرتبطة بالارهاب وأصدرت منذ ذلك التاريخ قائمة ضمت أسماء أشخاص تعلقت بهم شبهة التشدد أو شاركوا في هجمات دموية داخل تونس.

كما ضمت تلك القائمات التنظيمات المبايعة لتنظيم "داعش" الارهابي، وتعمل اللجنة التونسية لمكافحة التطرف على تحديث تلك القائمات كل ستة اشهر وفق ما يقتضيه قانون مكافحة غسل الاموال.

ومن بين الاشخاص الواردة اسماءهم بهذه القائمة الارهابية الارهابي التونسي سيف الله بن حسين المعروف باسم "أبو عياض" زعيم تنظيم "أنصار الشريعة" المحظور علاوة على مجموعة من المتطرفين الذين شاركوا في عمليات سابقة على غرار سيف الدين الرزقي منفذ الهجوم الارهابي سنة 2015ضد فندق سياحي في مدينة سوسة(وسط شرقي تونس) مما خلف وفاة 39 سائحا معظمهم من البريطانيين، وياسين العبيدي وجابر الخشناوي الارهابيان التونسيان اللذين نفذا بدورهما خلال السنة ذاتها هجوما استهدف متحف باردو غربي العاصمة التونسية وأدى الى وفاة 22سائحا أجنبيا وعنصر أمني تونسي.

على صعيد آخر، أكدت مصادر امنية تونسية القاء القبض على عنصر ارهابي بمنطقة وادي الليل(غربي العاصمة التونسية), وقالت انه يبلغ من العمر نحو 35سنة ومفتش عنه لدى الوحدات الأمنية والقضاء التونسي من اجل تهمة المشاركة في عمليات ارهابية. وأكدت أن المتهم قد صدر بحقه حكم بالسجن لمدة أربع سنوات على خلفية اتهامه بأنشطة محظورة.