| الأربعاء 23 أكتوبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
وسائل إعلام سورية: رتل يضم عشرات الآليات والمدرعات التابعة للجيش الأميركي يتوجه من القامشلي إلى الحدود مع العراق المتظاهرون في لبنان يدعون للنزول إلى الشوارع في كل المناطق حتى تحقيق كافة المطالب المتظاهرون يدعون لإضراب عام اليوم وقطع الطرقات وشل الحركة بشكل كامل في لبنان المبعوث الأميركي لسوريا جيمس جيفري: العملية العسكرية التركية في شمال سوريا أسفرت عن إطلاق سراح عدد من أكثر مقاتلي داعش تشددًا الكرملين: الأسد يؤكد لبوتين استعداد دمشق لنشر قوات حرس الحدود السورية مع الشرطة العسكرية الروسية على الحدود مع تركيا رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي: على تركيا أن تدفع الثمن إذا واصلت عملياتها العسكرية في سوريا الأمم المتحدة: العملية العسكرية التركية أدت لنزوح 176 ألف شخص من بينهم قرابة ثمانين ألف طفل المسلحون الأكراد أعلنوا إخلاءهم المنطقة الآمنة في الشمال السوري انتهاء المهلة الزمنية لانسحاب قوات الحماية الكردية من المنطقة الآمنة شمال شرقي سوريا وفق الاتفاق التركي الأميركي جونسون يعلق مناقشة القانون الخاص بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
السبت 21/سبتمبر/2019 - 03:27 ص

نائب وزير الدفاع السعودي: طهران تتعامل مع مؤيديها كأدوات لتحقيق أطماعها

نائب وزير الدفاع
arabmubasher.com/150772

أكد نائب وزير الدفاع السعودى الأمير خالد بن سلمان، أن نظام طهران يدعى أنه يحمى المستضعفين ونراه اليوم يتغطى بشكل رخيص وجبان بالمستضعفين لحماية بقائه وأمنه.

وقال خالد بن سلمان فى تغريدة على "تويتر"، مساء أمس الجمعة: "تأبى مروءة العرب، إلا أن يتحمل المرء والدول المسؤولية ويواجه التحديات برأس مرفوعة، ولا يلقى المسؤولية على غيره، بأى حال من الأحوال، خاصة من هم أقل من حيث الحجم والقوة".

وأضاف نائب وزير الدفاع السعودى: "على أبناء اليمن والشعوب العربية، بجميع مكوناتها دون استثناء، أن تعى أن نظام طهران لا ينظر لمؤيديه سوى كأدوات لتحقيق أطماعه وحمايته لا لحماية دولهم وشعوبهم".

وكان العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، أكد فى وقتٍ سابق اليوم أن الهجوم على "أرامكو" عمل إجرامى يمثل تصعيدًا خطيرًا وتهديدا لأمن المنطقة. وقال إن السعودية ستتخذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على أمنها بعد استكمال التحقيقات.

كما أعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب فرض عقوبات على البنك المركزى الإيرانى، دون أن يقدم أى تفاصيل أخرى.

ورد ترامب فى تصريحات للصحفيين فى البيت الأبيض، على سؤال حول الخيارات العسكرية مع إيران حيث قال: "إن الولايات المتحدة دائمًا مستعدة"، مضيفًا: "إيران أفلست تقريبًا، ووضعها الاقتصادى صعب جدًا".