| الأربعاء 13 نوفمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
مصادر فلسطينية: 3 قتلى في غارة إسرائيلية على حي التفاح شرقي غزة مصادر فلسطينية: قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في حي التفاح شرقي غزة ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة إلى 13 شخصا بعد مقتل فلسطيني في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في حي الزيتون جنوبي غزة متحدث باسم الحكومة: مقتل 7 وإصابة 7 بعد انفجار سيارة ملغومة في كابول قرب وزارة الداخلية الأفغانية انفجار قرب المطار ومقر وزارة الداخلية الأفغانية في كابول وسائل إعلام: هجوم انتحاري يستهدف مركزا للشرطة في إندونيسيا ويوقع إصابات الحريري يطلب من قادة الجيش وقوى الأمن الداخلي ضمان حماية المواطنين وسلامة المتظاهرين وزير التربية اللبناني: تعطيل جميع المدارس والثانويات والجامعات الرسمية والخاصة الأربعاء وليد جنبلاط زعيم حزب التقدم الاشتراكي: اتصلت بقائد الجيش اللبناني ووعد بفتح تحقيق في حادث مقتل المتظاهر وليد جنبلاط: لا ملجأ لنا إلا الدولة وإذا فقدنا أملنا بالدولة فقدنا الأمل
الخميس 12/سبتمبر/2019 - 03:20 ص

أسهم أوروبا تصعد لأعلى مستوى في 6 أسابيع بفضل انحسار الحرب التجارية

أسهم أوروبا تصعد
arabmubasher.com/148608

سجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوياتها في ستة أسابيع، امس الأربعاء، بدعم من انحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وآمال بإجراءات تحفيزية جديدة من البنك المركزي الأوروبي.
وسجلت أسهم بورصة لندن للأوراق المالية مستوى قياسيا مرتفعا بعد أن قدمت بورصة هونج كونج عرض استحواذ مفاجئا بقيمة 39 مليار دولار، لكنها تريد أن تتخلى بورصة لندن على استحواذها على شركة رفينيتيف للبيانات والمعلومات المالية.
وقلصت أسهم بورصة لندن مكاسبها، لكنها أغلقت مرتفعة نحو 6 في المائة، وهي أكبر مكاسب ليوم واحد من حيث النسبة المئوية منذ أن وافقت الشركة على شراء "رفينيتيف" في صفقة بقيمة 27 مليار دولار في أول أغسطس.
وصعدت أسهم شركات صناعة الرقائق الإلكترونية في نطاق من 1.8 في المائة إلى 3 في المائة، بعد أن كشفت "أبل" يوم الثلاثاء عن ثلاثة هواتف "آيفون" جديدة.
وأغلق مؤشر التكنولوجيا الأوروبي مرتفعا 1.2 في المائة، بينما صعد مؤشر الخدمات المالية 1.5 في المائة، تقوده مكاسب أسهم بورصة لندن.
وشملت المكاسب كل المؤشرات الفرعية باستثناء مؤشر شركات النفط والغاز الذي أغلق على انخفاض طفيف.
ويقبل المستثمرون على الشراء في قطاعات أظهرت أداء أضعف من السوق الأوسع في الأيام الماضية، وهو ما قاد مؤشر القطاع المصرفي للصعود إلى سادس جلسة على التوالي.
وتتركز كل الأنظار الآن على اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي غدا الخميس، حيث من المتوقع أن يخفض أسعار الفائدة ويستأنف برنامجا لمشتريات الأصول في وقت ربما تنزلق فيه ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، باتجاه ركود.