| الأربعاء 13 نوفمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
مصدر طبي فلسطيني: ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة إلى 18 شخصا وإصابة نحو 50 منذ بدء الغارات الإسرائيلية أمس مصادر فلسطينية: 3 قتلى في غارة إسرائيلية على حي التفاح شرقي غزة مصادر فلسطينية: قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في حي التفاح شرقي غزة ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة إلى 13 شخصا بعد مقتل فلسطيني في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في حي الزيتون جنوبي غزة متحدث باسم الحكومة: مقتل 7 وإصابة 7 بعد انفجار سيارة ملغومة في كابول قرب وزارة الداخلية الأفغانية انفجار قرب المطار ومقر وزارة الداخلية الأفغانية في كابول وسائل إعلام: هجوم انتحاري يستهدف مركزا للشرطة في إندونيسيا ويوقع إصابات الحريري يطلب من قادة الجيش وقوى الأمن الداخلي ضمان حماية المواطنين وسلامة المتظاهرين وزير التربية اللبناني: تعطيل جميع المدارس والثانويات والجامعات الرسمية والخاصة الأربعاء وليد جنبلاط زعيم حزب التقدم الاشتراكي: اتصلت بقائد الجيش اللبناني ووعد بفتح تحقيق في حادث مقتل المتظاهر
الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 05:25 م

ارتفاع طفيف لمخزونات الجملة الأميركية في يوليو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
arabmubasher.com/148482

أكدت الحكومة الأميركية اليوم الأربعاء أن مخزونات الجملة في الولايات المتحدة سجلت زيادة طفيفة في يوليو؛ ما ينبئ بأن الاستثمار في المخزونات قد يظل عامل كبح للنمو الاقتصادي في الربع الثالث من العام.

وقالت وزارة التجارة: إن مخزونات الجملة ارتفعت 0.2 بالمئة كما أفادت التقديرات قبل شهر.

كانت المخزونات انخفضت 0.1 بالمئة في يونيو. وعلى أساس سنوي ارتفعت مخزونات الجملة 7.1 بالمئة في يوليو.

وزاد مكون مخزونات الجملة الداخل في حساب الناتج المحلي الإجمالي 0.1 بالمئة في يوليو.

ويأتي تباطؤ معدل بناء المخزونات بعد زيادات قوية من الربع الثالث من 2018 وحتى الربع الأول منذ العام الحالي. وأفضى تراكم المخزونات إلى قيام الشركات بتقليص طلبيات التوريد من المصانع، وهو ما أسهم في تباطؤ نشاط الصناعات التحويلية.

وتباطأ تكوين المخزونات في الربع الثاني؛ ما أسهم في كبح النمو الاقتصادي الذي لم يتجاوز اثنين بالمئة على أساس سنوي في تلك الفترة. ويعكس تباطؤ نمو المخزونات في جانب منه زيادة كبيرة في إنفاق المستهلكين في الربع الثاني.

وتعمد الشركات أيضا إلى توخي الحذر في إدارة مستويات المخزونات مع تدهور توقعات الاقتصاد وسط تصاعد حرب التجارة بين الولايات المتحدة والصين، وهو ما يثير خطر ركود اقتصادي.

نما الاقتصاد الأميركي بوتيرة بلغت 3.1 بالمئة في الربع الأول. وتشير تقديرات الربع الثالث إلى نطاق من 1.5 إلى 2.2 بالمئة.