| السبت 07 ديسمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 04:07 م

صحيفة سويسرية: السيسي حوّل العلمين من مكان بلا روح لأهم المشاريع العالمية

صحيفة سويسرية: السيسي
arabmubasher.com/141213

أشادت صحيفة "نيوى زيرشير زايتونج" السويسرية بجهود الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لتطوير البلاد وبناء المدن الجديدة، مؤكدة أنه تمكن من تحويل مدينة العلمين الجديدة، التي تقع على ساحل البحر المتوسط، من مكان لا روح فيه، إلى واحد من أهم المشاريع الكبرى في مصر.

وأضافت الصحيفة السويسرية العريقة الناطقة بالألمانية والتي تصدر منذ عام 1760، أن العلمين الجديدة لم يكن يعتقد أحد يوم ما إن تصبح مشروعا عملاقا، ولكنها اليوم أصبحت حلما متلألئا على ساحل البحر المتوسط، فضلا عن أنها واحدة بين المشاريع الضخمة التي صارت حقيقة في مصر.

وأشارت إلى أن المدينة تضم أبراجا وشوارع واسعة تصطف على جانبيها النخيل وفنادق فاخرة على شواطئ مثالية، كما أنها أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي، وتعتبر إحدى مدن الجيل الرابع.

وتابعت: إن تصميم المدينة الجديدة يتشابه مع العاصمة الإدارية، من حيث ضخامة المشروعات العالمية التي ستقام عليها بأفضل المدن السياحية في مصر، والتي تضم مراكز تجارية عالمية وأبراجا سكنية وسياحية، من بين أبرز إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه.

وأوضحت أن مساحة مدينة العلمين الجديدة تبلغ 50 ألف فدان بعمق أكثر من 60 كيلومترا جنوب الشريط الساحلي، وتنقسم المدينة إلى عدة مراحل، وقبل أيام تم عقد أول اجتماع لمجلس الوزراء بها.