| الإثنين 09 ديسمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
دعوات لتظاهرات استنكاراً لعمليات الاغتيال في العراق وللمطالبة بحماية المتظاهرين العراق: القوى الأمنية تطوق مكان اغتيال الناشط المدني وسط مدينة كربلاء العراق: اغتيال الناشط المدني فاهم أبو علي في وسط مدينة كربلاء ونجاة رئيس تنسيقية كربلاء للحراك المدني المستقل إيهاب جواد الوزني من محاولة اغتيال أخرى الرئاسة اللبنانية تعلن تأجيل الاستشارات النيابية لمدة أسبوع الرئاسة اللبنانية: الاتصالات التي أجراها الرئيس عون بعد التطورات الحكومية الأخيرة شملت رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري رئيس حزب الكتائب في لبنان النائب سامي الجميل: نرشح السفير نواف سلام لترؤس الحكومة المقبلة باعتباره النموذج الذي يبحث عنه اللبنانيون لبنان: مئات المتظاهرين يتجمعون أمام بلدية بيروت وأحد مداخل مجلس النواب ويستعدون للتوجه في مسيرة نحو بيت الوسط ترامب يحذّر كوريا الشمالية بأنها قد تخسر كل شيء بسبب أعمالها العدوانية المرشح لرئاسة الحكومة اللبنانية سمير الخطيب: أعتذر عن استكمال المشوار الذي تم ترشيحي له سمير الخطيب: سألتقي الحريري وأبلغه بالأمر لأنه من سماني أولا
الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 09:59 ص

الجيش اليمني يشن هجوما على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي في صعدة

الجيش اليمني يشن
arabmubasher.com/141161

شنت قوات الجيش اليمني مسنودة بتحالف دعم الشرعية في اليمن، هجوما عنيفا على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي المتمردة، في مديرية باقم بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين أقصى شمالي البلاد.

وقال قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد هايل القشائي: "إن قوات الجيش هاجمت مواقع تمركز ميليشيا الحوثي في جبل النار المطل على مركز مديرية باقم".

وأكد أن قوات الجيش تمكنت خلال الهجوم من السيطرة على مواقع جديدة بوادي "العريض" أسفل جبل النار.

وأوضح العميد القشائي أن سيطرة قوات الجيش على تلك المواقع ستسهل وصولها إلى قمة جبل النار، بحسب ما نقله عنه الموقع الرسمي للجيش اليمني.

ولفت قائد اللواء الثالث حرس حدود إلى أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي المتمردة، وتدمير آليات تابعة لها.

ويخوض الجيش اليمني، مدعومًا من قوات التحالف، عمليات عسكرية واسعة في أكثر من 8 محاور قتالية في معقل ميليشيا الحوثي بمديريات محافظة صعدة.

إلى ذلك، سقط قتلى وجرحى من ميليشيا الحوثي في مواجهات مع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

وقالت مصادر ميدانية: إن مواجهات اندلعت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين المقاومة مسنودين بقوات العمالقة وبين ميليشيا الحوثي الإرهابية، في جبهة الحبج بمديرية الزاهر.

وأوضحت المصادر أن المواجهات اندلعت عقب هجوم لميليشيا الحوثي، وتمكن رجال المقاومة مسنودين بالعمالقة من دحر الهجوم وسقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي.

كما تم دحر هجوم لميليشيا الحوثي باتجاه جبهة الأجردي في ذات المديرية.