| الأربعاء 13 نوفمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
مقتل فلسطينيين اثنين في غارة استهدفت دراجة نارية كانا يستقلانها في حي الشجاعية شرقي غزة نتنياهو: ينبغي على حركة الجهاد الكف عن شن الهجمات على إسرائيل أو تكبد المزيد من الضربات مقتدى الصدر: على الموظفين إعلان الإضراب مساندة للثوار في العراق مقتدى الصدر: إصلاحات البرلمان العراقي الأخيرة كاذبة مقتدى الصدر: يجب محاسبة قتلة المتظاهرين في العراق فوراً مصدر طبي فلسطيني: ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة إلى 18 شخصا وإصابة نحو 50 منذ بدء الغارات الإسرائيلية أمس مصادر فلسطينية: 3 قتلى في غارة إسرائيلية على حي التفاح شرقي غزة مصادر فلسطينية: قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في حي التفاح شرقي غزة ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة إلى 13 شخصا بعد مقتل فلسطيني في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في حي الزيتون جنوبي غزة متحدث باسم الحكومة: مقتل 7 وإصابة 7 بعد انفجار سيارة ملغومة في كابول قرب وزارة الداخلية الأفغانية
الخميس 11/يوليه/2019 - 07:48 ص

الأزهر يبرز تعامل النبي مع النساء

الأزهر يبرز تعامل
arabmubasher.com/133877

نشرت الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الخاصة بالأزهر الشريف، ضمن كيف عاملهن، بعضا من مواقف النبي (صلى الله عليه وسلم ) مع النساء.
وتابعت: كان النبي صلى الله عليه وسلم أرحم الناس بالنساء، لذلك كان يحرص على حمايتهنَّ من الأذى الجسدي أو المعنوي، ويُظهِر رحمته بهنَّ، وكان رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يوصي بالنساء خيرًا، ويقول: « اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْرًا». البخاري ومسلم
وقال صلى الله عليه وسلم وهو يخاطب أكثر من مئة ألف من المسلمين في حجة الوداع: «وَاسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْرًا فَإِنَّمَا هُنَّ عَوَانٌ عِنْدَكُمْ». رواه الترمذي وأحمد.
وأضافت، قال النبي: «خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لأَهْلِهِ وَأَنَا خَيْرُكُمْ لأَهْلِي». الترمذي وابن حبان وغيرهما، لافتة إلى أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- في جملة بلاغية رائعة قال إن النساء يُماثِلن الرجال في القدر والمكانة، ولا ينتقص منهن أبدًا كونُهنَّ نساء، فيقول: «إِنَّ النِّسَاءَ شَقَائِقُ الرِّجَالِ«.
وشددت بل إنه صلى الله عليه يأمر المسلمين بعدم كراهية النساء حتى لو كانت هناك بعض الأخلاق المكروهة فيهن فيقول: «لا يَفْرَك مُؤْمِنٌ مُؤْمِنَةً إِنْ كَرِهَ مِنْهَا خُلُقًا رَضِيَ مِنْهَا آخَرَ«، وقال الله رب العالمين: {وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا}.النساء:( 19)، وصدق الله إذ يقول: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ}. الأنبياء:(107)