| الأحد 25 أغسطس 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
أنباء عن استهداف مركبتين لميليشيات الحشد الشعبي قرب الحدود العراقية-السورية بواسطة طائرات مسيرة مجهولة المصدر الرئيس السيسي: النهوض بإفريقيا ينبغي أن يتأسس على إرادة جماعية تستهدف تسوية أزمات القارة الرئيس السيسي: الطريق للخروج من الأزمة في ليبيا لا يحتاج سوى الإرادة السياسية وإخلاص النوايا الرئيس السيسي: يجب مكافحة الإرهاب بكافه أشكاله لتأثيراته المدمرة على جميع الأصعدة لاسيما التنمية الرئيس السيسي: يجب تضافر الجهود الدولية لوضع حد للأزمة في ليبيا الرئيس السيسي: نحتاج للعمل سويا لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القارة الإفريقية الرئيس السيسي: الشعوب الإفريقية تطمح في تحقيق السلام والتنمية المستدامة مصادر في الرئاسة الفرنسية: لا محادثات مقررة حتى الآن بين المسؤولين الأميركيين والإيرانيين مصدر في الرئاسة الفرنسية: محادثات ظريف مع وزير الخارجية الفرنسي ستبحث الشروط التي يمكن أن تقود إلى تخفيف التصعيد بين واشنطن وطهران بدء محادثات بين وزيري الخارجية الإيراني والفرنسي في بلدة بياريتز الفرنسية التي تستضيف قمة مجموعة السبع
الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 07:05 م

منظمة إغاثة: إعادة المهاجرين العالقين في البحر المتوسط إلى ليبيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
arabmubasher.com/91142

قالت منظمة إغاثة: إن سفينة تجارية أنقذت حوالي 150 مهاجرا تردد أنهم عالقون في البحر المتوسط وأعادتهم إلى ليبيا.

كانت منظمة "ألارم فون" وهي منظمة تلتقط اتصالات قوارب المهاجرين في البحر المتوسط قد تحدثت عن سفينة المهاجرين العالقة في البحر لأول مرة أمس الاثنين.

كتبت المنظمة على موقع تويتر اليوم الثلاثاء "تمت إعادة الأشخاص إلى ميناء الخمس في ليبيا. لقد علمنا أنه تم اعتراض قارب ثان وتمت إعادة ركابه إلى ظروف وأوضاع مأساوية". وكتبت المنظمة في تغريدة ثانية "لقد تلقينا اتصالات من أشخاص تمت إعادتهم بشكل غير قانوني إلى ليبيا".

أضافت المنظمة "لقد تم اعتراضهم بواسطة سفينة تجارية وتم إبلاغهم بأنهم سيتم نقلهم إلى أوروبا. وبدلا من ذلك، انتهى بهم الحال في طرابلس. هذه الإعادة القسرية من سفينة تجارية تشكل قلقا كبيرا وتعد انتهاكا لحقوق الإنسان".

ذكر فلافيو دي جياكومو ، المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، رواية مشابهة للأحداث وكتب على تويتر "ما كان يجب أن تتم إعادة المهاجرين الذين تم إنقاذهم إلى ليبيا، لأنها ليست ميناء آمنا".