| الأحد 17 فبراير 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 06:18 م

الرئيس المصري يلتقي مسؤولين أفارقة ورؤساء بنوك إفريقية في أديس أبابا

الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
arabmubasher.com/91122

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء ، بمقر الاتحاد الإفريقي مع كلٍ من رئيس مفوضية الاتحاد موسى فقيه ونائبه كويسي كوارتي، إلى جانب باقي المفوضين بالاتحاد، وذلك في ختام زيارته إلى أديس أبابا عقب ترؤسه للقمة الثانية والثلاثين للاتحاد الإفريقي.

صرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن الرئيس السيسي أعرب عن أمله في تحقيق بلاده المستهدفات المنشودة من الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي خلال عام 2019 على طريق تنفيذ أجندة التنمية في إفريقيا 2063، بما يخدم مصالح القارة الإفريقية ويلبي تطلعات شعوبها ويعزز من دور الاتحاد على الساحة الدولية.

كما أعرب الرئيس المصري عن عزم بلاده خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي بذل كل الجهد لمواصلة التطور في مختلف الموضوعات المطروحة على أجندة الاتحاد، لاسيما من خلال التركيز على قطاعات التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي، والسلم والأمن، والإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي وتطوير منظومة العمل به، ومتابعة تنفيذ مقررات القمم الإفريقية في مختلف المجالات، والتعاون مع الشركاء الدوليين.

كما تناول اللقاء استعراض أهم الأحداث الرئيسية على أجندة الاتحاد الإفريقي خلال دورة الرئاسة المصرية؛ والتي يتمثل أبرزها في القمة الصيفية التنسيقية في النيجر، فضلاً عن قمم المشاركات الإستراتيجية مع اليابان والمجموعة العربية.

من ناحية أخرى التقى الرئيس المصري صباح اليوم بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، كلا من السيد بينديكت أوراماه، رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد والسيد إيكونومى أديسينا، رئيس البنك الإفريقي للتنمية.

صرح المُتحدث باسم الرئاسة المصرية، بأن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاءين تقدير مصر للتعاون المشترك القائم مع البنكين الإفريقيين، مشيداً بدورهما في تمويل وتعزيز التجارة البينية داخل القارة السمراء وخارجها ومعربا عن تقديره لدورهما في دعم القطاعات التنموية بالقارة الإفريقية.