| الأحد 21 أبريل 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 04:02 م

‏الدكتور السيد علي الحسيني: نظام ولاية الفقيه يسعى لإسقاط الأنظمة وتصدير تجربته للعالم الإسلامي

‏الدكتور السيد علي
arabmubasher.com/91080

قال أمين عامّ المجلس الإسلامي العربي في لبنان، الدكتور السيد محمد علي الحسيني: إن عام ١٩٧٩ كان عام انتصار ثورة الشعب الإيراني ولكن سرعان ما تحول فيما بعد إلى ثورة الشعب الخميني لافتا الانتباه إلى أن الثورة الخمينية غير الثورة الإيرانية.

وأضاف الحسيني: "الحسيني" في تصريح خاص لـ"العرب مباشر"، أن سطو آيات الله آنذاك على الثورة الإيرانية وما ارتكبوه من جرائم أكد أنهم من أتباع الشيطان الذين أتوا بزلزال على منطقتنا وعلى دولنا العربية.

وأوضح أن فساد "آية الشيطان" آنذاك بدأ الداخل الإيراني باستخدام الاعتقالات والإعدامات والقمع والظلم وبالاستبداد الديني بعد أن استولى على ثورة الشعب وحولها إلى مرتكز للاستبداد.

وأوضح "الحسيني" أن الثورة الخمينية بدأت تحركاتها نحو بلاد الحرمين، لتصدير التجربة الإيرانية إلى دول الجوار، وسعيًا لانتزاع الشرعية من المملكة للعالم الإسلامي. 

وكشف أن أخطر ما في نظام ولاية الفقيه أنه يريد إسقاط الأنظمة وتبديد الحدود باعتبار أن كل المسلمين بفكرهم والتزامهم وبطاعتهم يعودون إلى الولي الفقيه الإيراني آنذاك، نفس هذه الفكرة التي يتبعها الإخوان المسلمون باعتبار أنهم يقولون في الأمة والمرشد.