| الأحد 17 فبراير 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 12:27 م

رئيس الوزراء المصري يؤكد تحسُّن المؤشرات الاقتصادية بالبلاد

رئيس الوزراء المصري
arabmubasher.com/91013

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، تحسن المؤشرات الاقتصادية وانخفاض معدلات التضخم بالبلاد، موضحا أن ذلك يرجع بشكل كبير إلى ثبات أسعار السلع والمنتجات الغذائية على المستوى المحلى.

وأكد المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي وجه بتطوير وتفعيل آليات الإنذار المبكر والتنبؤ بالمشكلات المتعلقة في سوق السلع الاستراتيجية الأساسية، من أجل تفادي حدوث أي أزمات ونقص في كميات تلك السلع، بما يلبي احتياجات المواطنين.

وأشار إلى أنه وجه أيضا وزارات الزراعة والتموين والتجارة والصناعة بإعداد دراسة ورؤية متكاملة للمحاصيل الزراعية والسلع الاستراتيجية، تتضمن المساحات المزروعة بتلك المحاصيل، وموقف الإنتاج والاستهلاك الخاص بها، وصولا لتحديد الفجوات في الإنتاج التي من الممكن أن تحدث على مدار العام، وسعيًا لاتخاذ الحكومة الإجراءات السريعة التي تضمن توفير هذه السلع والمنتجات الحيوية للمواطنين.

كما أكد أهمية أن تكون هناك اجتماعات دورية تضم وزارتي الزراعة والتموين والجهات المعنية؛ لمتابعة الموقف الخاص بالمساحات المزروعة بالمحاصيل الاستراتيجية، وما يتعلق بنسب الإنتاج والاستهلاك الخاصة بها، إلى جانب متابعة أسعارها على المستوى العالمى؛ للحفاظ على توافر هذه السلع والمنتجات الضرورية في مختلف الأسواق بالأسعار والكميات المناسبة.