| الإثنين 19 أغسطس 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الإثنين 11/فبراير/2019 - 10:29 ص

مصر تستضيف اليوم مؤتمر ومعرض البترول "إيجبس 2019"

مصر تستضيف اليوم
arabmubasher.com/90674

تنطلق في العاصمة المصرية اليوم الاثنين فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثالث للبترول "إيجبس 2019".

من المقرر أن يفتتح رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي المؤتمر، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يشارك حاليا في قمة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.

يعقد المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، وبمشاركة عدد من وزراء البترول العرب والأفارقة ومسؤولي ورؤساء كبرى المنظمات الدولية والإقليمية والشركات العالمية العاملة في مجال صناعة البترول.

يعقد المؤتمر تحت شعار "شمال إفريقيا والبحر المتوسط: تلبية احتياجات الغد من الطاقة". ويأمل المنظمون أن يكون المؤتمر نافذة مهمة لصناعة البترول والغاز المصرية على العالم لاستعراض النجاحات والخطط والفرص الاستثمارية، فضلا عن توفير منصة لتبادل المعلومات والرؤى والأفكار حول أهم القضايا المتصلة بالصناعة.

يشارك بالمعرض المصاحب للمؤتمر 400 شركة و13 دولة. ونقلت صحيفة "الأهرام" المصرية عن وزير البترول طارق الملا القول إن الاهتمام الكبير من شركات البترول العالمية بهذا الحدث، سواء بالمشاركة أو الرعاية، يعكس مكانة مصر المتميزة على خريطة صناعة البترول والغاز إقليميا ودوليا".

أضاف أن "تواجد رؤساء الشركات العالمية في جلسات المؤتمر لعرض الشراكة الناجحة مع قطاع البترول والخطط الاستثمارية الجديدة في مصر، يمثل شهادة ثقة في نجاح الاقتصاد المصري وصناعة البترول والغاز، ويؤكد أن هناك فرصا لجذب مزيد من الاستثمارات إلى هذه الصناعة خلال الفترة المقبلة".

تشهد دورة المؤتمر هذا العام ست جلسات رئيسية تشمل الجلسات الإستراتيجية والتقنية وجلسات أمن الطاقة والمرأة والصحة والسلامة والبيئة والشؤون المالية والاستثمار، بمشاركة أكثر من 200 متحدث من مسؤولي وخبراء الصناعة و1200 من أعضاء الوفود.