| الأحد 16 يونيو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
مسؤولون يحذرون من تسونامي في نيوزيلندا إثر زلزال عنيف بقوة 7.4 درجات ولي العهد السعودي: ملتزمون بالطرح الأولي العام لشركة أرامكو السعودية، وفق الظروف الملائمة، وفي الوقت المناسب .. وأتوقع أن يكون ذلك بين عام 2020 وبداية عام 2021 ولي العهد السعودي: الهجمات التي شنتها إيران في الآونة الأخيرة تتطلب اتخاذ المجتمع الدولي موقفا حازما ولي العهد السعودي :المتهمون بارتكاب جريمة قتل خاشقجي موظفون حكوميون ونسعى لتحقيق العدالة والمحاسبة بشكل كامل ولي العهد السعودي: العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة لن تتأثر بأي حملات إعلامية ولي العهد السعودي : ارتفاع أصول صندوق الاستثمارات العامة السعودي مما يقارب 500 مليار ريال إلى ما يقارب تريليون ريال ولي العهد السعودي :المركز الوطني للتخصيص يقوم حالياً بالعمل على إنهاء اتفاقيات تتجاوز قيمتها ملياري ريال في مجالات عدة تشمل مطاحن الدقيق والخدمات الطبية وخدمات الشحن ولي العهد السعودي: عمليات التحالف في اليمن بدأت بعد أن استنفد المجتمع الدولي كل الحلول السياسية بين الأطراف اليمنية وميليشيا الحوثي ولي العهد السعودي: ماضون من دون تردد في التصدي بشكل حازم لكل أشكال التطرف والطائفية والسياسات الداعمة لهما ولي العهد السعودي: تاريخيا تمكنت المملكة من التعايش مع حلفائها الرئيسيين ولا نقبل بأقل من المعاملة بالمثل فيما يتعلق بسيادتنا وشؤوننا الداخلية
الإثنين 04/فبراير/2019 - 08:40 م

تونس تمدِّد حالة الطوارئ لمدة شهر

تونس تمدِّد حالة
arabmubasher.com/88689

قرر الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي اليوم الإثنين، تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر بدءاً من يوم غد الثلاثاء الخامس من شباط/ فبراير. وأفاد بيان من الرئاسة التونسية بتمديد حالة الطوارئ بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب وبعد تداول مجلس الأمن القومي في الموضوع. وتستمر فترة التمديد حتى يوم السادس من شهر آذار/ مارس المقبل. 

ومددت تونس بشكل منتظم حالة الطوارئ المعلنة منذ التفجير الإرهابي في تشرين ثان/ نوفمبر عام 2015 ، حينما فجر عنصر متشدد نفسه بحزام ناسف في حافلة للأمن الرئاسي ما تسبب في مقتل 12 عنصرا أمنيا. وتبنى تنظيم "داعش" المتطرف الهجوم بالإضافة إلى هجومين كبيرين في نفس العام خلفا 59 قتيلا من السياح الأجانب.