| الإثنين 21 يناير 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
السلطات السودانية توقف مراسل العربية "سعد الدين حسن" عن العمل وتسحب ترخيص مزاولته المهنة وزارة الدفاع الأفغانية: مقتل 100 من قوات الأمن في هجوم لحركة طالبان على قاعدة عسكرية "داعش" يتبنى الهجوم الانتحاري شمالي سوريا الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على رئيس الاستخبارات العسكرية الروسي إثر قضية سكريبال نتنياهو: الضربة الجوية الإسرائيلية على سوريا استهدفت إيران والقوات السورية التي تساعدها المرصد السوري: 5 قتلى في تفجير انتحاري استهدف رتلاً أميركياً مع القوات الكردية في شمال شرق سوريا وزير البترول المصري: مصر تعمل على تطوير 6 مصافي تكرير خلال السنوات الـ 4 المقبلة بتكلفة 9 مليارات دولار لزيادة الإنتاج المحلي روسيا: مقتل 4 وإصابة 6 عسكريين سوريين جراء الغارات الإسرائيلية الليلية وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من 30 صاروخًا وقنبلة إسرائيلية مسؤولون: طالبان تقتل 12 من أفراد الأمن في قاعدة عسكرية بجنوب أفغانستان
الجمعة 11/يناير/2019 - 01:35 م

وزير الخارجية الأميركي يصل البحرين في محطته الأولى في الخليج

وزير الخارجية الأميركي
arabmubasher.com/81438

وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الجمعة إلى البحرين، محطته الأولى في الخليج في إطار جولة يقوم بها في الشرق الأوسط، بحسب صحافي في وكالة فرانس برس.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن الشراكة مع دول الخليج ضرورية من أجل حماية إمدادات الطاقة العالمية ومحاربة "الإرهاب الإسلامي الراديكالي" بالإضافة إلى "مواجهة العدوان الإيراني".

ومن المقرر أن يلتقي بومبيو في غداء عمل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده سلمان ونظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

وكان بومبيو استهل جولته في الشرق الأوسط بزيارة الأردن ثم العراق ومصر.

وسيتوجه الوزير الأميركي بعد البحرين إلى الإمارات ثم قطر والسعودية وسلطنة عمان والكويت، أي كل دول مجلس التعاون الخليجي الست.

وأكد المتحدث أن "مجلس تعاون خليجي متحد هو حجر الأساس للسلام الإقليمي والازدهار والأمن والاستقرار، وهو ضروري لمواجهة أكبر تهديد للاستقرار الإقليمي وهو النظام الإيراني".


وقطعت السعودية ومصر ودولة الإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو 2017 بعدما اتّهمت الدوحة بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة وبالتدخل في شؤونها.