| الإثنين 24 يونيو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الجمعة 11/يناير/2019 - 10:10 ص

كأس آسيا: هل ينجح منتخب فلسطين في الإطاحة بحامل اللقب خارج البطولة؟

كأس آسيا: هل ينجح
arabmubasher.com/81409

يبحث منتخب فلسطين عن تحقيق مفاجأة جديدة في النسخة الـ17 من بطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة حالياً في دولة الإمارات عندما يواجه أستراليا في الواحدة ظهر اليوم، الجمعة، بملعب "مكتوم بن راشد"، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبي الأردن وسوريا.

يخوض المنتخب الفلسطيني اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما حصل على أول نقطة في تاريخه بأمم آسيا، عقب تعادله دون أهداف مع نظيره السوري في الجولة الأولى.

قال مدرب فلسطين نور الدين ولد علي: "قمنا بدراسة لاعبي المنتخب الأسترالي خلال لقائهم أمام الأردن، وكشفنا مواطن القوة والضعف به، وسنحاول استغلال نقاط الضعف التي يعاني منها الفريق في لقاء الغد".

يفتقد منتخب فلسطين خدمات مدافعه محمد صالح عقب تلقيه البطاقة الحمراء خلال لقاء الفريق أمام سوريا.

بات يتعين على المنتخب الأسترالي حصد النقاط الثلاث، لاسيَّما عقب فوز الأردن على سوريا، حتى يتجنب خطر الخروج المبكر من البطولة.

أستراليا حاملة لقب النسخة الأخيرة على أرضها، وقعت ضحية أكبر مفاجأة في الجولة الأولى، عندما سقطت أمام الأردن بهدف وحيد برغم استحواذها وسيطرتها على المباراة. ويتوقع أن تواجه حائطا دفاعيا جديدا من فلسطين التي اقتنصت نقطة من سوريا افتتاحا بتعادل سلبي.

تُقام هذه البطولة كل 4 سنواتٍ وتضم أفضل المنتخبات في القارة الصفراء، مثل السعودية، إيران، كوريا الجنوبية، أستراليا وغيرها، وفي السنوات الأخيرة السابقة كان يشارك فيها 16 منتخباً فقط، لكن بدايةً من هذه النسخة زاد العدد إلى 24 منتخباً، على غرار كأس أمم أوروبا 2016، والذي كان له السبق في هذه التجربة وقدمها بصورة جيدة للعالم.