| الأحد 16 ديسمبر 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
العراق: قوات حكومية تطلق الرصاص على متظاهرين قرب منزل رئيس مجلس محافظة البصرة وتعتقل العشرات عادل الجبير : ولي العهد السعودي بذل جهوداً كبيرة لإنجاح مفاوضات ستوكهولم اليمن: ميليشيا الحوثي الارهابية بإخفاء عرباتها العسكرية واستبدالها بأخرى تابعة للشرطة العسكرية بغرض التمويه اليمن: أقدمت ميليشيا الحوثي الارهابية على استبدال الزي الشعبي لعناصرها بأزياء عسكرية اليمن: خلال الأسابيع الماضية نفذت ميليشيا الحوثي الارهابية عمليات نهب منظمة للمؤسسات الحكومية سفير مصر في النمسا:الرئيس السيسي سيلتقي مع نظيره النمساوي صباح الاثنين في فيينا سفير مصر في النمسا:زيارة الرئيس السيسي لـ فيينا تشمل عقد لقاء مع مستشار النمسا بمقر المستشارية الآلاف يحتشدون في العاصمة الصربية بلجراد تعبيراً عن استيائهم من حكم الرئيس ألكسندر فوتشيتش ولي العهد السعودي يشهد ختام سباق الفورميلا إي 2018 في الدرعية بمشاركة 22 متسابقا يمثلون 11 فريقا عالميا باكستان تستدعي السفير الإيراني على خلفية مقتل 6 من جنودها في هجوم إرهابي على الحدود مع إيران
الخميس 06/ديسمبر/2018 - 04:18 م

الجيش الباكستاني يعلن دعمه لجهود أميركا للتوصل لتسوية سياسية مع طالبان

الجيش الباكستاني
arabmubasher.com/71313

عبَّر الجيش الباكستاني عن دعمه لجهود أميركية تستهدف التوصل لتسوية سياسية مع حركة طالبان الأفغانية تنهي الحرب المستمرة منذ 17 عاما، داعيا واشنطن لمغادرة كابول وهي صديق للمنطقة بدلا من الرحيل على وقع "الإخفاق".

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الجيش الميجر جنرال آصف غفور عقب انتهاء زيارة المبعوث الأميركي الخاص بأفغانستان زلماي خليل زاد للعاصمة الباكستانية إسلام أباد.

ردا على سؤال بشأن ما يمكن لباكستان أن تفعله لمساعدة الولايات المتحدة على التفاوض مع طالبان بشأن تسوية سياسية قال غفور في مؤتمر صحفي في مدينة روالبندي "سنساعد قدر استطاعتنا".

أضاف "ما تتوقعه الولايات المتحدة منا، وما تتعاون فيه وزارة الخارجية، هو أن يتمكنوا بشكل ما من إجراء هذه المفاوضات معهم (طالبان)".

تابع غفور: "نتمنى أن تغادر الولايات المتحدة كصديق للمنطقة وليس كطرف فاشل". ولم يدل بمزيد من التفاصيل.

جاءت زيارة خليل زاد إلى باكستان بعد أن طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب رئيس الوزراء عمران خان بالمساعدة في المضي قدما نحو محادثات السلام.

تحاول واشنطن منذ وقت طويل دفع السلطات الباكستانية للضغط على قادة طالبان، الذين تقول إنهم يتخذون من باكستان مقرا، حتى يجلسوا إلى مائدة التفاوض.

التقى خان بالمبعوث خليل زاد في وقت سابق من الأسبوع وتعهد أيضا بدعم عملية السلام مع طالبان.