| الأحد 16 ديسمبر 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
العراق: قوات حكومية تطلق الرصاص على متظاهرين قرب منزل رئيس مجلس محافظة البصرة وتعتقل العشرات عادل الجبير : ولي العهد السعودي بذل جهوداً كبيرة لإنجاح مفاوضات ستوكهولم اليمن: ميليشيا الحوثي الارهابية بإخفاء عرباتها العسكرية واستبدالها بأخرى تابعة للشرطة العسكرية بغرض التمويه اليمن: أقدمت ميليشيا الحوثي الارهابية على استبدال الزي الشعبي لعناصرها بأزياء عسكرية اليمن: خلال الأسابيع الماضية نفذت ميليشيا الحوثي الارهابية عمليات نهب منظمة للمؤسسات الحكومية سفير مصر في النمسا:الرئيس السيسي سيلتقي مع نظيره النمساوي صباح الاثنين في فيينا سفير مصر في النمسا:زيارة الرئيس السيسي لـ فيينا تشمل عقد لقاء مع مستشار النمسا بمقر المستشارية الآلاف يحتشدون في العاصمة الصربية بلجراد تعبيراً عن استيائهم من حكم الرئيس ألكسندر فوتشيتش ولي العهد السعودي يشهد ختام سباق الفورميلا إي 2018 في الدرعية بمشاركة 22 متسابقا يمثلون 11 فريقا عالميا باكستان تستدعي السفير الإيراني على خلفية مقتل 6 من جنودها في هجوم إرهابي على الحدود مع إيران
الخميس 06/ديسمبر/2018 - 12:37 م

شرطة نيبال تعتقل 10 أشخاص لقيامهم باحتجاجات بسبب اغتصاب وقتل فتاة

شرطة نيبال تعتقل
arabmubasher.com/71246

ألقت الشرطة في نيبال القبض على نحو 10 أشخاص يطالبون باتخاذ إجراء بشأن اغتصاب وقتل فتاة تبلغ من العمر 13 عاما، في الإقليم الجنوبي الغربي للبلاد.

كان قد تم العثور على نيرمال بانتا، وهي طالبة في الصف العاشر، ميتة في أحد حقول قصب السكر، ببلدة صغيرة قبل أربعة أشهر، إلا أن الشرطة فشلت في إلقاء القبض على الجاني.

قال مسؤول الشرطة خاجيندرا براساي، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "اعتقلناهم لأنهم كانوا يتظاهرون أمام مكتب الرئيس. وليس من المسموح لأحد بالاحتجاج في هذه المنطقة".

كان نشطاء خرجوا إلى الشوارع في كاتماندو والعديد من البلدات الأخرى في نيبال، على مدار الأشهر الأربعة الماضية، ونظموا احتجاجات على شكل اعتصامات وطالبوا بالعدالة من أجل الفتاة المراهقة،
واعتقلت الشرطة عشرات الأشخاص الذين يشتبه في ارتكابهم للجريمة، لكنها أفرجت عنهم بعد أن ثبتت براءتهم.

يشار إلى أن العنف ضد المرأة يحدث بشكل روتيني في نيبال. وتقول الشرطة إن هناك أكثر من 1500 حالة اغتصاب يتم الإبلاغ عنها سنويا في نيبال.