| الأربعاء 22 مايو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
التلفزيون السوري: سقوط قذيفتين صاروخيتين وسط مدينة حلب مجلس الوزراء السعودي يؤكد التزام المملكة بتحقيق التوازن في سوق النفط والعمل على استقراره على أساس مستدام مجلس الوزراء السعودي يجدد تأكيد المملكة على السلام في المنطقة وأنها لا تسعى إلى غير ذلك وستفعل ما في وسعها لمنع قيام أي حرب مجلس الوزراء السعودي: على إيران ووكلائها الابتعاد عن التهور والتصرفات الخرقاء وتجنيب المنطقة المخاطر مجلس الوزراء السعودي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته باتخاذ موقف حازم من النظام الإيراني ومنعه من نشر الدمار والفوضى في العالم المهنيين السودانيين يتهم المجلس العسكري بـ"محاولة الوقوف أمام الثورة وإفراغها من محتواها من خلال تمسّكه بعسكرة مجلس السيادة" المالكي: أستطيع القول إنّه لم يكن هناك نجاح لهذه العملية الإرهابية من ميليشيا الحوثي ولكن سيتم إعلان النتائج في حينه الخارجية الأميركية: إذا استخدمت الحكومة السورية الأسلحة الكيماوية فسترد الولايات المتحدة والحلفاء على نحو سريع ومتناسب المالكي: كانت هناك محاولة استهداف لأحد المرافق الحيوية.. ميليشيا الحوثي أعلنت استهداف مطار نجران فرق الهندسة التابعة للمقاومة اليمنية المشتركة تكتشف نفقا مفخخا في مدينة الحديدة أقامته ميليشيا الحوثي
السبت 17/نوفمبر/2018 - 02:12 م

روسيا تجري تدريبا صاروخيا في بحر بارينتس

روسيا تجري تدريبا
arabmubasher.com/65825

أعلنت القوات المسلحة الروسية أنها أجرت تدريبا صاروخيا في بحر "بارينتس" طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء اليوم السبت.

وكشفت القوات المسلحة الروسية أن التدريب نفذه طراد "بطرس الأكبر" وغواصة تعمل بالطاقة النووية، حين نشرت أمس الأول الخميس على صفحتها على شبكة الإنترنت مقطع فيديو يُظهر إطلاق صواريخ من طراد "بطرس الأكبر".

ولم تعلن وزارة الدفاع الروسية عن نوع الصواريخ.

إلا أن الخبراء الذين شاهدوا الفيديو توصلوا إلى استنتاج أن منفذي التدريب استخدموا سلاحا فريدا يُعرف باسم "فودوباد" (هذه الكلمة الروسية تعني الشلّال).

والسلاح المعروف باسم "شلّال" عبارة عن صاروخ، ولكنه صاروخ غير عادي، فهو يغوص في المياه في بداية مساره نحو هدفه، ثم ينطلق إلى سطح الماء مندفعا إلى هدفه في الهواء.

ونبه الخبير الأميركي جوزف تريفيتيك إلى خطورة صاروخ "شلّال"، مشيرا إلى أن هذا الصاروخ دخل الخدمة في عام 1981، إلا أنه يقدر على مكافحة الغواصات الحديثة بنجاح.

وثمة شيء آخر يزيد خطورة صاروخ "شلّال" هو إمكانية إطلاقه من أي سفينة تحمل قاذف طوربيدات عيار 533 مللم، حسب سبوتنيك.