| الخميس 15 نوفمبر 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
ترامب يقيل مسؤولة في إدارته انتقدتها زوجته ميلانيا اليمن: سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية باقم بينهم قيادات ميدانية زلزال بقوة 6,1 يضرب مقاطعة كامشاتكا في أقصى شرق روسيا الشرطة الإسرائيلية تتحدث عن إصابة شرطيين في عملية طعن جنوبي القدس الطيران المدني الكويتي: تعليق الرحلات المغادرة من مطار الكويت وتحويل عدد من الرحلات القادمة إلى مطارات دول مجاورة المملكة العربية السعودية تدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني في سعيه لاستعادة حقوقه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي: الحكومة البريطانية توافق على مسودة اتفاق بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي المالكي: إصدار 6 تصاريح لسفن متجهة للموانئ اليمنية تحمل مواد أساسية وغذائية وطبية ومشتقات نفطية المالكي: تعطيل مليشيا الحوثي الإرهابية دخول السفن للموانئ وتفريغ الحمولة يؤثر على الحياة المعيشية والصحية للشعب اليمني المالكي: مليشيا الحوثي الإرهابية تتعمد تعطيل دخول وتفريغ حمولة 5 سفن في ميناء الحديدة وسفينة في ميناء الصليف
الخميس 08/نوفمبر/2018 - 11:21 م

فرنسا مستعدّة لاستقبال الباكستانية المسيحية آسيا بيبي

الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
arabmubasher.com/63452

أعلنت فرنسا الخميس أنّها "مستعدّة" لاستقبال الباكستانية المسيحية آسيا بيبي التي أطلقت السلطات الباكستانية سراحها ليل الأربعاء بعد أن برّأتها المحكمة العليا من تهمة التجديف التي كانت محكمة أدنى حكمت عليها بسببها بالإعدام.

وقالت المتحدّثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية أنييس فون در مول إنّ "فرنسا مستعدة لاستقبال آسيا بيبي" إذا ما كانت ترغب بالانتقال للعيش فيها.

وأضافت "لقد قمنا بالإجراءات اللازمة لدى السلطات الباكستانية لكي تتمكن المعنيّة من الانتقال إلى فرنسا إذا كانت هذه هي رغبتها ورغبة أسرتها".

وكشفت المتحدّثة أنّ باريس استضافت في سفارتها في إسلام أباد وكيل الدفاع عن بيبي المحامي الباكستاني سيف الملوك "بهدف حمايته قبل أن يغادر إلى هولندا التي سافر إليها بناء على رغبته".

وكانت الخارجية الباكستانية أعلنت الخميس أنّ بيبي التي برّئت من تهمة التجديف بعد ثماني سنوات قضتها في السجن، أطلق سراحها ليل الأربعاء ونقلت إلى "مكان آمن" لكنّها "لا تزال في باكستان".

وحياة بيبي معرّضة للخطر في بلادها وقد طلب أفراد أسرتها في الأيام الأخيرة المساعدة من دول غربية عدة لاستقبالهم.

وأثار الإفراج عن المرأة المسيحية غضب الإسلاميين المتشددين الذي يدعون منذ وقت طويل إلى إعدامها فوراً وقد نظّموا الخميس احتجاجات كبيرة في أرجاء البلاد.