| الخميس 15 نوفمبر 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
ترامب يقيل مسؤولة في إدارته انتقدتها زوجته ميلانيا اليمن: سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية باقم بينهم قيادات ميدانية زلزال بقوة 6,1 يضرب مقاطعة كامشاتكا في أقصى شرق روسيا الشرطة الإسرائيلية تتحدث عن إصابة شرطيين في عملية طعن جنوبي القدس الطيران المدني الكويتي: تعليق الرحلات المغادرة من مطار الكويت وتحويل عدد من الرحلات القادمة إلى مطارات دول مجاورة المملكة العربية السعودية تدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني في سعيه لاستعادة حقوقه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي: الحكومة البريطانية توافق على مسودة اتفاق بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي المالكي: إصدار 6 تصاريح لسفن متجهة للموانئ اليمنية تحمل مواد أساسية وغذائية وطبية ومشتقات نفطية المالكي: تعطيل مليشيا الحوثي الإرهابية دخول السفن للموانئ وتفريغ الحمولة يؤثر على الحياة المعيشية والصحية للشعب اليمني المالكي: مليشيا الحوثي الإرهابية تتعمد تعطيل دخول وتفريغ حمولة 5 سفن في ميناء الحديدة وسفينة في ميناء الصليف
الخميس 08/نوفمبر/2018 - 09:08 م

إسلاميون يحتجون على الإفراج عن مسيحية باكستانية صدر حكم بتبرئتها من ازدراء الإسلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
arabmubasher.com/63421

شارك ألوف من الإسلاميين في احتجاج اليوم الخميس في مدينة كراتشي الباكستانية بعد الإفراج عن مسيحية باكستانية صدر حكم من المحكمة العليا بتبرئتها من ازدراء الإسلام بعد حُكم صدر من محكمة أدنى درجة بإعدامها في عام 2010.

ونفي مسؤولون باكستانيون تقارير إعلامية أفادت بأن آسيا بيبي، نقلت جوا إلى خارج البلاد وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إنها نقلت بعد الإفراج عنها إلى مكان آمن في باكستان.

وأثار الإفراج في الليلة الماضية عن آسيا بيبي، وهي أم لخمسة، غضب حزب إسلامي متشدد هدد بشل مظاهر الحياة في جميع أنحاء البلاد باحتجاجات في الشوارع إذا لم تعدل المحكمة عن قرار الإفراج عنها.

وأُدينت بيبي (53 عاما) بالتجديف في عام 2010 بعد اتهامات بأنها تفوهت بعبارات فيها ازدراء للإسلام حينما اعترض جيران لها على شربها الماء من كوب لهم لأنها ليست مسلمة. وتنفي بيبي التهمة.

وأغضبت القضية المسيحيين في شتى أنحاء العالم، والتقى البابا فرنسيس بأسرة بيبي هذا العام وقال إنه صلى من أجلها. وقالت إيطاليا إنها ستساعد بيبي، وهي كاثوليكية، على مغادرة باكستان.